رمال جوني -

"كرمس العيد" للأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في محميّة أرنون

25 نيسان 2023

01 : 56

على مساحة واسعة من محمية الأرز في ارنون، نظّمت بلدية ارنون وصفحة النبطية - حاضرة جبل عامل، "كرمس العيد" لأكثر من ١٥٠ ولداً من الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، ما أمّن لهم الفرصة للشعور بفرحة العيد.




وخلال هذا النشاط الترفيهي، تسنّت للأولاد فرصة اللهو بالألعاب الهوائية، إضافة إلى المشاركة في أنشطة خاصة بالرسم والموسيقى والغناء. فالكرمس الذي خصّص لهم، كان بمثابة مساحة للفرح لهم، وفق ما قال كامل وهبي مسؤول صفحة النبطية - حاضرة جبل عامل، لافتاً إلى أن "الهدف من المبادرة الإنسانية أن نكون قرب هذه الفئة ونقدم لها الفرح، انطلاقاً من حرصنا على تأمين كل وسائل الترفيه في العيد للأولاد، من رسم على الوجوه إلى اللعب والعزف، لأنه يحقّ لهم أن يعيشوا العيد، ويشعروا به".




وقد عبّر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصّة عن فرحتهم لإشراكهم في هذا النشاط، وتخصيص "كرمس" لهم.

ولم يقتصر "الكرمس" على الألعاب، بل جرى توزيع الهدايا على جميع المشاركين فيه، بدعم من بعض أصحاب المحال والخيّرين، ممّن سعوا لأن يكون لهذه الفئة عيدها الخاص.




وحرصت النبطية - حاضرة جبل عامل على أن تزرع البسمة على وجوه أطفال جمعية "تمكين" و"مبرّات الإمام الرضا"، انطلاقاً من قاعدة "حق العيد"، وربما تكون هذه هي المبادرة الإنسانية الأولى من نوعها الذي تخصّص للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والذين وصفهم وهبي بالقول: "هم العيد". 






MISS 3