إرجاء جلسة استماع الهاشم بسبب "كورونا"...وتشييع القتيل

10 : 41

تأجّلت الجلسة التي كان من المقرّر انعقادها صباح أمس والمتعلّقة بقضية الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم الذي أقدم على قتل الشاب محمد الموسى داخل منزله منذ ثلاثة اشهر.وكشف أحد المتابعين القانونيين للقضية أنّ جلسة التحقيق أرجئت بسبب الأوضاع الصحية التي تسود لبنان نتيجة تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، بناء على تعميم وتوجيهات مجلس القضــاء الأعلى ووزارة العدل في لبنان. وأشار الى أنه "من الطبيعي أن تحدد جلسة قادمة لاستكمال التحقيقات أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان وإجراء ما يراه مناسبا لإقفال التحقيقات".

وكانت رحاب بيطار محامية أسرة محمد الموسى نشرت عبر "تويتر" صوراً من مراسم تشييع القتيل. وعلّقت عليها بتغريدة قالت فيها: "محمد الموسى إلى مثواه الأخير". وتابعت بتغريدة أخرى "اللهم ارحمه وعوضه عن كل ألم أصابه بجنة عرضها السموات والأرض. اللهم اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد تحت ظل الرحمن".

وأضافت بيطار في موضوع تشريح الجثّة أنّ " لجنة الأطباء الشرعيين السوريين انتهت من عملية التشريح وسيصدر تقريرها النهائي ومصدّقاً بعد أيام عدة".

وكانت بيطار نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثّق لحظة وصول الجثمان إلى سوريا. وظهرت واقفة أمام السيارة إلى جانب والدة الموسى التي بدا عليها التأثر الشديد. وتعاطف معها عدد كبير من المتابعين متمنين جلاء الحقيقة حول ما حدث.

وكان الطبيب الشرعي مالك هلال، وهو أول من شرّح جثة الموسى، نفى في حديث لـ"نداء الوطن" وجود متورط آخر ساهم في قتل السارق"، كاشفاً أنّ أقل من 17 رصاصة اخترقت جسد المقتول، وموضحاً أنّ "بعض الرصاصات التي تدخل وتخرج من الجسم تخلّف ثقبين وليس ثقباً واحداً، وعليه لا يمكن مطابقة عدد الثقوب مع عدد الرصاص المطلق". وأضاف هلال أنّ "الإصابة في الصدر هي ما سبّبت الوفاة". وتعرّضت فيلا الفنانة نانسي عجرم لمحاولة سرقة فجر السادس من كانون الثاني، إذ حاول شاب سوري الجنسية يُدعى محمد حسن الموسى مواليد العام 1989 اقتحام منزلها بهدف السرقة. وفي التفاصيل، فإنَّ الموسى اقتحم الفيلا في نيو سهيلة كسروان لكنّه فوجئ بزوج عجرم الدكتور فادي الهاشم، فعمد إلى شهر مسدسه في وجهه، فأطلق عليه النار، ما أدى إلى مقتل السارق على الفور، وحضرت إلى المكان عناصر من القوى الأمنية والأدلة الجنائية والتحقيقات جارية.