دورتموند يمدّد عقد رويس

02 : 00

مدّد بوروسيا دورتموند، متصدر الدوري الالماني لكرة القدم، عقد قائده ماركو رويس لعام إضافي حتى صيف 2024، وفق ما أعلن النادي امس.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد أفضل لاعب في ألمانيا مرتين مع نهاية الموسم الحالي.

وسجل رويس 161 هدفاً مع دورتموند منذ انضمامه إليه في العام 2012، ويقف على بعد 16 هدفاً من الرقم القياسي المسجل باسم أدي بريسلر بين 1946 و1959.

وحقق رويس مع دورتموند لقب كأس ألمانيا مرتين، من دون أن ينجح في الظفر بـ"البوندسليغا"، بعد أن انضم إليه في 2012 من مونشنغلادباخ، بعد أشهر من اللقب الاخير لدورتموند في الدوري.

ويحتل الفريق حالياً المركز الاول على بُعد نقطة واحدة فقط من بايرن ميونيخ، قبل خمس مراحل من النهاية. وقال رويس: "أنا سعيد بتمديد عقدي لعام آخر، لطالما قلت إنني أفضّل عدم اللعب مع فريق آخر في مسيرتي غير دورتموند".

وتابع: "نحن كفريق، مثل كل جماهيرنا، لدينا هدف واحد كبير في ذهننا نركز عليه جميعاً: نريد أن نكون أبطالاً لألمانيا". وتحدث رويس بانتظام عن رغبته في إنهاء مسيرته في دورتموند وسيبلغ 35 عاماً عند نهاية العقد.

لعب رويس 48 مباراة مع المنتخب الالماني مسجلاً 15 هدفاً، ولكنه غاب عن بطولات كبرى عدة بسبب الاصابة، بما فيها التتويج بكأس العالم 2014.

تعرض لإصابة في الكاحل في أيلول الماضي حرمته من المشاركة في مونديال قطر 2022، لكنه أحرز ثمانية أهداف وسبع تمريرات حاسمة في 26 مباراة هذا الموسم.


MISS 3