السلّة الأميركيّة: بوسطن يُطيح أتلانتا

02 : 00

تايتوم مسجّلاً من دانك لبوسطن (أ ف ب)

سجّل جايلن براون وجايسون تايتوم 62 نقطة مجتمعَين وقادا بوسطن سلتيكس لفوز مثير على مضيفه أتلانتا هوكس 128-120 وحسم سلسلة الدور الأول من الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" 4-2، ليبلغ الفريق نصف نهائي المنطقة الشرقية من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

ضرب سلتيكس، وصيف الموسم الماضي بعد خسارته أمام غولدن ستايت ووريورز، موعداً في نصف نهائي المنطقة مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ونجميه الكاميروني جويل إمبييد وجيمس هاردن.

وسجّل تراي يونغ، نجم المباراة الخامسة في بوسطن بعد ثلاثية قاتلة في الثواني الأخيرة جرّت السلسلة الى مباراة سادسة في أتلانتا، 30 نقطة و10 تمريرات حاسمة.

لكن يونغ لم يرتق الى المستوى في الشوط الثاني أمس، مكتفياً بخمس نقاط بعد الاستراحة.

وأحرز براون 32 نقطة في مقابل 30 نقطة لتايتوم لسلتيكس، الذي سجّل 11 نقطة متتالية في الربع الأخير مهّدت للفوز بعد أن تبادل الفريقان التقدّم 22 مرة في المباراة وتعادلا في 15 مناسبة.

وأنهى ماركوس سمارت المباراة مع 22 نقطة لسلتيكس، وأضاف مالكولم بروغدون 17 نقطة. ويستضيف سلتيكس، المصنّف الثاني في الشرقية ولكن الأعلى الذي بقي في المنطقة بعد الخروج المفاجئ لميلووكي باكس الأول على يد ميامي هيت الثامن، فيلادلفيا في المباراة الأولى من نصف نهائي المنطقة الاثنين المقبل. ويلتقي في نصف نهائي المنطقة الآخر هيت مع نيويورك نيكي الذي أقصى كليفلاند كافالييرز.

MISS 3