اللقاء الروحي في صور: للاستفادة من التقارب الإيجابي بالمنطقة وانتخاب رئيس

18 : 21

عقد اللقاء الروحي في مدينة صور اجتماعه الدوري في مطرانية صور للروم الأرثوذكس، في حضور متروبوليت صور وصيدا ومرجعيون للروم الأرثوذكس المطران إلياس كفوري، مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله، راعي أبرشية صور وتوابعها للموارنة المطران شربل عبدالله، راعي أبرشية صور للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت جورج اسكندر، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال ممثلا بالشيخ عصام كساب، أمين الفتوى الشيخ عدنان الداود والأب نقولا باصيل والأب ماريوس خيرالله وأمين سر اللقاء الشيخ ربيع قبيسي.


وتوجه المجتمعون بمعايدة اللبنانيين بمناسبة الأعياد المجيدة والمباركة، من الفصح إلى الفطر، سائلين الله أن "تحمل معها الفرج والإستقرار وأن يحفظ الله لبنان ببركة الأعياد، بعد أيام الصيام والتقرب من الله".


وبعد تداول الموضوعات التي تتعلق بالشأن العام وما يخص أوضاع الناس، وكذلك الشأن السياسي والاجتماعي والاقتصادي، أكد المجتمعون ضرورة الالتزام بالتوصيات الآتية:


- أولاً: ضرورة الحفاظ على العيش الواحد، ورفض أي خطاب فتنوي يؤدي إلى التفرقة، والعمل على الحوار والتلاقي بين الجميع، ونبذ الأحقاد.


- ثانياً: إن التأخير في انتخاب رئيس للجمهورية، يشكل قلقا لدى اللبنانيين، لذا ندعو الكتل النيابية للإسراع في انتخاب رئيس على مستوى تطلعاتهم، والاستفادة من التقارب الإيجابي الحاصل في المنطقة.


- ثالثاً: يدعو اللقاء الروحي، إلى تهدئة الخطاب السياسي، والعمل على الحوار والاجتماع، لأجل مصلحة اللبنانيين، ووحدة الكلمة في مواجهة التحديات.

- رابعاً: إن اللقاء الروحي ينظر بقلق إلى ما يجري في التعليم الرسمي والجامعة اللبنانية، وتغييب دورها التربوي، لذا ندعو المعنيين في الدولة لاعتبار التعليم أولوية وطنية، والعمل على إنهاء التعطيل.


- خامساً: في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، نتوجه بالتحية والشكر لأصحاب الأيادي البيضاء، من أبنائنا في لبنان وأهلنا في بلاد الاغتراب، على مد يد المساعدة، والتكافل الاجتماعي، والتضامن.


- سادساً: أكد المجتمعون أهمية التركيز على القيم الأخلاقية، والتربية الصالحة من أجل الحفاظ على أجيالنا القادمة، والسعي إلى ترسيخ المبادئ الدينية والإنسانية، التي تحفظ الإنسان والمجتمع والأسرة.


- سابعاً: شدد اللقاء على تنمية ثقافة المواطنة، من خلال المناهج التعليمية، والتربوية، والإعلامية، للوصول إلى الهدف المنشود، من خلال الانفتاح وقبول الآخر.


- ثامناً: توجه المجتمعون بالمعايدة إلى العمال والكادحين، في عيدهم، على أمل أن يحمل معه هذا العيد، تحقيق أمالهم.


وفي الختام شدد المجتمعون على ضرورة اللقاء الدائم، لما فيه تعزيز التواصل وطرح المواضيع التي تهم مجتمعنا، وإنساننا في لبنان، والالتزام بالمبادئ الأخلاقية، والقيم الجامعة. 

MISS 3