رازي الحاج: نريد أن نحمي لبنان من محور الجوع والذل والخراب

الرياشي بعشاء لـ"القوات": للتشبث بلبنان مهما زادت الأخطار

19 : 37

أقامت منطقة المتن الشمالي في "القوات اللبنانية" حفل عشاء في مطعم "أطلال بلازا" في جونية، برعاية رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع ممثلاً بعضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ملحم الرياشي، في حضور عضوي تكتل "الجمهورية القوية" النائبين رازي الحاج ونزيه متى، رئيس "حزب الإتحاد السرياني" إبراهيم مراد وعدد من القياديين الحزبيين وفاعليات وشخصيات وحشد من أهالي المتن ومحازبين.


بدأ الحفل بالنشيدين اللبناني والقواتي، فترحيب من مسؤولة مكتب الشؤون الاجتماعية في منطقة المتن الشمالي زينة معوض، ثم ألقى منسق المنطقة بيار رزوق كلمة أكد فيها أنه "وعلى الرغم من كل التحديات والصعاب نعدكم بأن تبقى القوات اللبنانية في المتن الرقم الصعب والصخرة التي تتحطم عليها كل أشكال المس بلبنان وسيادته وشعبه".


بدوره ألقى الأمين العام لـ"القوات اللبنانية" أميل مكرزل كلمة حيا فيها جهود أعضاء منسقية المتن وقال: "ثلاثة مرتكزات نبني عليها عملنا التنظيمي، المرتكز الأول هو هذه الروحية الرفاقية التي تتميز بها القوات اللبنانية والتي سمحت للقوات أن تقف في مختلف مراحلها رغم كل الصعاب منذ اغتيال مؤسسها البشير، وفي مختلف المعارك التي خاضتها وخلال سنين اعتقال الحكيم. المرتكز الثاني هو تطورها التنظيمي والذي يخولها أن تتمدد وتأخذ ثقة أكثر من 220 الف ناخب. هذا التنظيم المرن في تطوره يجب ان نواكبه بطريقة عمل تبدأ من مراكزنا مرورا بمنسقياتنا فمصالحنا واجهزتنا ومكاتبنا، فهي تحتم علينا الانفتاح واستقطاب منتسبين جدد وان نشجعهم على العمل السياسي معنا وفي صفوفنا لانه كلما زدنا قوة ووزنا، زدنا ما يسمح لنا بتحقيق اهدافنا بشكل أكبر واسرع. المرتكز الثالث مبني على ما قاربه الحكيم بشكل واضح وهو "من يبقى ينتصر"، وهنا نحن بصدد هندسة أكبر عملية تواصل وتطوير تساعدنا على تأمين عملية صمود لشعبنا رغم كل الصعاب وغياب الدولة التام. بالخلاصة، روحية عمل واحدة وتعاضد متين نواكب به مقاوتنا وخطابنا السياسي".





ثم ألقى الحاج كلمة جاء فيها: "رفاقي رفيقاتي، قبل فتح صناديق الاقتراع في 15 أيار من العام الفائت وفي لقاء جمعنا قلت لكم: يمكنهم أن يكملوا بسياسات النكايات وتصفية الحسابات، ويمكنهم أن يكملوا في هدم البلد ويأخذونه الى الخراب، ويمكنهم أيضا أن يكسروا أحلامنا وطموحاتنا ويقطعوا عنا الكهرباء والماء والبنزين والخبز والدواء، إلا أنهم لن يتمكنوا من هز شعرة واحدة من إيماننا بلبنان".


وتابع: "بفضلكم ربحنا المعركة، وأعدنا خلط الأوراق، وبات حضورنا في كل مكان، في المجلس النيابي لم يعد بإمكانهم أن يفعلوا ما يحلو لهم، كما توجهنا للمجلس الدستوري لنحمي الدستور، ولمجلس شورى الدولة توجهنا أيضاً لنحافظ على القانون، وعلى القضاء نزلنا لنقف مع العدالة ولنعرف حقيقة من فجر عاصمة لبنان، نتابع كافة الأمور اليومية على الأرض بكل شاردة وواردة لنكون الى جانب بعضنا البعض، لنقول "نحنا بدنا ومش صحيح انو ما فينا"، نحن نريد أن نحمي لبنان من محور الجوع والذل والخراب، ونحن نجحنا في منع وقوع لبنان بيد هذا المحور بالذات، يعني نحنا فينا والمواجهة مستمرة لنعيد لبنان الى سابق عهده. هذا هو عمل تكتل "الجمهورية القوية" وحزب القوات اللبنانية بقيادة "الحكيم"، لأننا نحن من مدرسة علمتنا التضحية وقدمت عرقاً ودماً ونضالاً ليبقى لبنان، لبنان مرت عليه ظروف أصعب إنما صمد، وهذا لا يعني أن ما نمر به أمر مقبول، فالأكيد أن ما نمر به لن يدوم، ولن يتمكن أحد أو أي جهة من تغيير هوية لبنان ووجهه، ومعا سنحرّر لبنان".





بعدها، ألقى الرياشي كلمة توجّه فيها الى المتنيين قائلاً: "عليكم ان تصمدوا، ان عبور الصحراء الى واحة الحرية أصبح على نهاياته فلا تخافوا. رئاسة الجمهورية آتية حتماً مع رئيس يشبه القضية والقوات اللبنانية".


أضاف: "القوات اعتادت على الأخطار، وكانت تنقذ لبنان، وفي كل مرة تنقذه عن الجميع، سواء من المسألة الفلسطينية الى الواقع الحالي الى رئاسة الجمهورية. لبناننا آت فاستعدوا".


ودعا الحضور باسم رئيس "القوات" الى "الإيمان والتشبث بلبنان مهما زادت الأخطار".


وختم الرياشي بقول لسعيد عقل: "وقالوا من خطر نمضي الى خطر، ما همّ، نحن خلقنا بيتنا الخطر". 

MISS 3