سرق أموالًا ومجوهرات بقيمة 250 ألف دولار.. و"المعلومات" أوقفته مع آخرين

13 : 11

أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي أنّه "بتاريخ 01-01-2023، ادّعت مواطنة لبنانيّة أنّ مجهولاً أقدم على الدخول إلى منزلها في محلّة برج البراجنة وسرق من داخل خزنة حديدية مصاغاً ذهبيّة ومبالغ ماليّة، وقُدّرت قيمة المسروقات بنحو 250 ألف دولار أميركي.


على الاثر، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات الّتي قامت بها القطعات المختصّة في شعبة المعلومات، توصّلت إلى تحديد هوية الفاعل، ويُدعى:

م. ع. (من مواليد عام 1992، لبنانيّ الجنسيّة)


وبتاريخ 12-04-2023 وبعد عمليّة رصدٍ ومراقبةٍ دقيقةٍ، أوقفته إحدى دوريّات الشّعبة في محلّة المريجة، وبتفتيش منزله، تمّ ضبطُ كميّةٍ من المصاغ ومبلغ ماليّ من المسروقات.


وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسِب إليه لجهةِ قيامه بتنفيذِ عمليّة السّرقة المذكورة، وبإقدامه بتاريخ 30-12-2022، على الدخول إلى المنزل أثناء غياب المدّعية عنه، ونفّذ عمليّة السّرقة وتوجّه بعدها إلى أحدِ الفنادق في محلّة المتن برفقة المدعو: م. س. (من مواليد عام 2002، سوريّ الجنسيّة)، للتواري عن الأنظار.


كما اعترف بصرف الأموال المسروقة على المخدّرات وشراء سيّارة للأخير لمساعدته على الاختباء وعدم فضح أمرِه، بالإضافة إلى بيع بعض المصاغ في محالّ الذّهب، ووضع ما تبقّى منه عند أحد أقربائه وهو (ن. ع. من مواليد عام 1991، لبنانيّ الجنسيّة).


وبالتاريخ ذاته، أوقفت إحدى دوريّات الشعبة (م. س.) في محلّة عين المريسة، كما أوقفت لاحقاً المدعو (ن. ع.) وضبطت المسروقات المخبّأة عنده. وبالتحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما.


سُلّمت المصاغ والمبلغ الماليّ المضبوط إلى أصحابها، وأُجري المقتضى القانونيّ بحقّهم وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء".

MISS 3