"الخارجيّة" الفلسطينيّة: بدأنا بإجلاء نحو 120 من رعايانا من السّودان

دقيقة واحدة للقراءة المصدر: رويترز

بدأت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأحد، بإجلاء نحو 120 من رعاياها من السّودان.


وقال المستشارُ السياسيّ لوزير الخارجيّة والمغتربين، السّفير أحمد الديك، في بيانٍ، إنّ "حافلتَين تقُلّان 118 مواطناً، انطلقتا يوم الأحد من الخرطوم في طريقِهما إلى معبر أرقين بين السودان ومصر".


أضاف أنَّ السَّفارة الفلسطينيَّة في القاهرة، سيَّرت حافلاتٍ باتّجاه المعبر لاستقبال المُواطنين وتأمين نقلهم إلى معبر رفح.


وقال الدّيك: "نجحنا لغاية الآن في إجلاءِ أكثر من 600 من طلّابنا ومواطنينا من السّودان".


أضاف: "عمليّات الإجلاء مستمرّة لكلّ مَن يرغب من مواطنينا في مغادرةِ السّودان، سواء كانوا من الطّلاب أو العائلات".


وأوضح الدّيك أن هناك "30 طالباً يدرسون الطّبّ على أبواب التخرُّج، وهُم في ولاياتٍ آمنةٍ خارج الخرطوم يُفضّلون البقاءَ واستكمال دراستهم حتّى تخرُّجهم".


وتوجَّه الديك بالشُّكر إلى السعوديَّة ومصر على مساعدتهما للسُّلطة الفلسطينيَّة في عمليات الإجلاء من السودان.