مزارعو الزيتون في الكورة عن شركات الترابة: أضحت عبئاً ثقيلاً

11 : 01

هنأت جمعية مزارعي الزيتون في الكورة، عمال الوطن، "المنتجين فكراً وغلالاً"، وقالت في بيان: "ان شركات الترابة لديها مخطط تهجيري لأهل الكورة وخاصة عمال الكورة الزراعيين الذين قتل واصيب منهم اعداد كبيرة بالسرطان وامراض القلب والربو بعدما قضت هذه الشركات على مورد رزقهم وسببت باقتلاع ويباس اكثر من عشرة ملايين شجرة زيتون وتين ولوز وعنب بنشرها المطر الاسيدي وحرمتهم من العمل في ارضهم التي دمرتها مرتكبة اكبر مشروع ارهاب اقتصادي ضد عمال الكورة واهلها، في حين تستخدم عمالها كدروع بشرية ترسل بعضهم لعند النواب والوزراء لاقناعهم بعدم الوقوف في وجه مخططاتها التدميرية الاجرامية".


وتابعت: "كان الشاعر الكوراني وهيب عودة اول من فضح تأمر ادارات هذه الشركات على عمالها منذ تاسيسها وقد تم طرده تعسفياً مع مجموعة من العمال بعدما سعى الى تاسيس نقابة لعمال الترابة. الادهى من كل ذلك ان شركات الترابة تخفي عن عمالها الخطورة الشديدة لمهنتهم التي توجب تقاضيهم اضعاف رواتبهم وتعويضاتهم .وقد سبق ان صرفت هذه الشركات عددا من العمال بتعويضات هزيلة تكاد لا تكفي لايجار النقل للمطالبة بتعويضاتهم الحقيقية".

وختمت الجمعية: "ان وجود هذه الشركات المتأمرة على العمال والطبيعة وحياة الناس قد اضحى عبئا ثقيلا على الكورة ولبنان، ويجب ان ترحل الى احد الصحارى التي لا يوجد قربها قرى اهلة ومناطق زراعية خضراء".

MISS 3