Met Gala يحتفي بالمصمّم كارل لاغرفيلد

02 : 00

شكّل ملتقى Met Gala السنوي الشهير الذي جمع عدداً كبيراً من أشهر النجوم العالميين في مجالات الموضة والعروض الفنية والرياضة والسياسة تحيةً لـ»قيصر» الموضة المصمم الراحل كارل لاغرفيلد الذي توفي العام 2019.

بفستان أبيض من «فالنتينو»، كانت نجمة البوب ريهانا كعادتها بين آخر المارّين على سجادة متحف «متروبوليتان للفنون» في مانهاتن، عند جادة «فيفث أفينيو» الشهيرة، وسبقتها بطلة التنس سيرينا ويليامس وعارضة الأزياء كارلي كلوس. والمفارقة أن النجمات الثلاث حوامل.

وكانت النجمتان السينمائيتان بينلوبي كروث ونيكول كيدمان، والمغنيات دوا ليبا وريتا أورا وكاردي بي، وبطل كرة المضرب المعتزل روجيه فيدرر، وعارضتا الأزياء جيزيل بوندشين وكايت موس، من بين مئات المشاهير الذين حضروا الحدث النيويوركي الذي يشهد الإقبال الأكبر من النجوم ويحفل بأكبر قدر من طابع الغرابة.

وحضرت نيكول كيدمان بفستان من «شانيل» ارتدته قبل نحو 20 عاماً في إعلان للعطر الشهير Number 5. أما المغنية دوا ليبا فارتدت فستاناً صمّمه الراحل كارل لاغرفيلد لدار «شانيل» في تسعينات القرن العشرين، ساهم في إبرازه عقد ماسيّ من دار «تيفاني» للمجوهرات. وMet Gala الذي يقام عادةً في أول يوم اثنين من شهر أيار، هدف هذه السنة إلى تمويل قسم الأزياء في المتحف الذي يشكّل معرضه السنوي اعتباراً من 5 أيار الجاري تحيةً للمصمم الراحل لاغرفيلد الذي يرتبط اسمه بدار «شانيل».

وتكريماً للمصمم الكبير الذي توفي في شباط 2019، كان من المفترض أن ترتدي جميع النجمات في الحفلة ملابس تشكّل تحيةً له. لكنّ اعتراضات برزت على إيلاء المتحف هذا الاهتمام بصاحب المواقف المسيئة في حق النساء الممتلئات، أو التي انتقدت حركة Me Too.

MISS 3