تفاصيل مراسم تتويج الملك تشارلز

02 : 00

مع اقتراب موعد تتويج الملك تشارلز الثالث في المملكة المتحدة عمّمت سفارة بريطانيا معلومات تتعلق بالاحتفال الذي سيشهده يوم غد 6 أيار، أبرزها أن تتويج صاحبَي الجلالة الملك وقرينته الملكة سيحضره زعماء من أنحاء العالم.

يُتوّج كبير أساقفة كانتربري الملك تشارلز الثالث ليكون ملكاً للمملكة المتحدة و14 دولة أخرى هو رئيس لها، وجلالة قرينته الملكة، في كنيسة ويستمنسر آبي بوسط لندن. وسوف يمسح كبير الأساقفة جستن ويلبي على جبهة الملك الزيت المقدس الذي جرى إعداده في القدس باستخدام مكونات نباتية.

وتتميز مراسم التتويج بالأثواب الاحتفالية، والكرة الذهبية والصولجان الذهبي، وعرش يعود تاريخه إلى قبل 700 عام يُعرف باسم "كرسي التتويج". وسيرتدي الملك تاج سانت إدوارد المصنوع من الذهب الخالص، والذي كان قد صُنع للملك تشارلز الثاني في 1661 ومُرصّع بأحجار كريمة يبلغ عددها 444 وتشمل الياقوت والجمشت والزفير.

كذلك، كلّف الملك الموسيقيين بتأليف 12 قطعة موسيقية خاصة لهذه المناسبة. وبعد التتويج، يعود صاحبا الجلالة إلى قصر باكنغهام في العربة الذهبية.

وفي 7 أيار، وبعد عطلة نهاية أسبوع مطوّلة، سوف تحشد الحفلة الموسيقية في قلعة "ويندسور" ألمع الموسيقيين والفنانين المعاصرين من أنحاء العالم، وسوف يحضرها 10,000 مواطن حصلوا على تذاكرهم بالقرعة. وستُضاء مواقع مميزة في أنحاء المملكة المتحدة، بينما ستقام مئات الاحتفالات في الشوارع والمنتزهات والحدائق.


MISS 3