نادال ينسحب من دورة روما

02 : 00

تعزّزت الشكوك حول مشاركة الإسباني رافايل نادال في بطولة رولان غاروس الفرنسية في كرة المضرب، التي تنطلق اواخر الشهر الجاري والمتوّج بلقبها 14 مرة (رقم قياسي)، مع إعلانه امس الانسحاب من دورة روما الايطالية للماسترز الألف المقرّرة الأسبوع المقبل.

وكتب نادال (36 عاماً)، الذي لم يخض أي مباراة منذ تعرضه لاصابة في وركه في بطولة أستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي، في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: "آسف للإعلان عن عدم قدرتي عن المشاركة في روما. تعرفون مدى الألم للغياب عن دورة أخرى طبعت مسيرتي الاحترافية وشخصيتي نظراً للحب والدعم الكبيرين من الجماهير الإيطالية".

وكان نادال، المتوّج بلقب 22 بطولة كبرى، أعلن في نيسان الماضي غيابه عن دورة مدريد الاسبانية المقامة أيضاً على أرض ترابية.

وانسحب نادال من الدورات المقامة في الولايات المتحدة الشهر الماضي على أرض صلبة، كما انه غاب ايضاً عن الدورات على ارض ترابية في برشلونة ومونتي كارلو، إلى دورة مدريد.

ويعاني نادال من اصابات عدة في السنوات الاخيرة، وخاض رولان غاروس العام الماضي وهو يعاني من اصابة في ساقه لم تمنعه من احراز اللقب، ثم انسحب من نصف نهائي بطولة ويمبلدون بعدها بشهر لاصابته بتمزق في عضلات المعدة.

وأدى الغياب الطويل عن الملاعب للمصنف اول عالمياً سابقاً، إلى خروجه من قائمة العشرة الأوائل في التصنيف العالمي في 20 آذار الماضي، للمرة الاولى منذ نيسان 2005. 


MISS 3