ميلووكي يستغني عن خدمات بودنهولزر

"أن بي آي": ووريورز يردّ على لايكرز والسلسلة تنتقل غداً إلى لوس أنجليس

02 : 00

مودي مُسجّلاً من دانك لووريورز في سلّة لايكرز (أ ف ب)
ردّ غولدن ستايت ووريورز حامل اللقب بقوة على جاره لوس أنجليس لايكرز، وأدرك التعادل 1-1 من أصل 7 مباريات، في سلسلة الدور الثاني من "بلاي أوف" المنطقة الغربية ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بفوزه الكبير 127-100.

إستهل ووريورز السلسلة مع جاره بالسقوط على أرضه 112-117، ليخسر بذلك أفضلية الملعب التي نالها بحلوله خامساً في الموسم المنتظم، في مقابل اضطرار جاره العريق الى خوض الملحق "بلاي إن" بعدما حل سابعاً.

لكن فريق المدرب ستيف كير ردّ امس بقوة على ليبرون جيمس ورفاقه وأدرك التعادل، قبل الانتقال الى ملعب جاره لخوض المباراتين الثالثة والرابعة، بفضل كلاي تومسون الذي سجل 30 نقطة في ثلاثة أرباع، من بينها 8 ثلاثيات من أصل 21 لحامل اللقب الذي دخل تاريخ الدوري كأول فريق ينجح في 42 ثلاثية خلال مباراتيه الأوليين في سلسلة من الـ"بلاي أوف".

وتفوق ووريورز بهذا الانجاز على ما حققه ليبرون جيمس مع فريقه السابق كليفلاند كافالييرز، الذي سجل 40 ثلاثية في أول مباراتين له من سلسلته مع أتلانتا هوكس في العام 2016.

"هجومنا كان سلساً"

وقال تومسون بعد اللقاء: "أدركنا أننا سمحنا بأن تفلت المباراة الأولى من بين أيدينا. دخلنا الملعب هذه المرّة وهجومنا كان سلساً جداً وخسرنا الكرة في عدد قليل من المناسبات، مع إيصالها الى اللاعب غير المراقب".

ورأى أنه "إذا حافظنا على بساطة الأمور، فيمكن أن يفتح الباب" من الناحية الهجومية من أجل الوصول الى السلة.

وبساطة الأمور وتمريرات ستيفن كوري التي وصلت الى 12 في أكبر عدد له في الـ"بلاي أوف" منذ 2014، أعطت مفعولها في الربعين الثاني والثالث اللذين سجل فيهما حامل اللقب 41 و43 نقطة على التوالي، ليدخل الربع الأخير متقدماً بفارق 30 نقطة.

وينتقل الفريقان غداً الى لوس أنجليس لخوض المباراة الثالثة، علماً أنه يتأهل الى الدور التالي الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع من أصل سبع مباريات.

وحظي تومسون بمساندة كبيرة من كوري الذي سجل 20 نقطة إضافة الى تمريراته الحاسمة الـ12، في لقاء تسيّده ووريورز حتى وصل الفارق في الربع الأخير الى 32 نقطة، على رغم جهود جيمس الذي سجل 23 نقطة مع 7 متابعات، وأضاف الياباني روي هاشيمورا 21 نقطة، فيما اكتفى أنتوني ديفيس بـ11 نقطة مع 7 متابعات.

وبدأ جيمس اللقاء بقوة بتسجيله 14 نقطة في الربع الأول، مساهماً في إنهائه لمصلحة فريقه 33-26، لكنه اكتفى بسبع نقاط في الربع الثاني وباثنتين في الثالث، قبل أن يجد نفسه وديفيس وباقي اللاعبين الأساسيين على مقاعد البدلاء طوال الربع الأخير نتيجة الفارق الكبير بين الفريقين.

ولعب درايموند غرين دوراً مؤثراً في فوز ووريورز، ليس بسبب نقاطه الـ11 ومتابعاته الـ11 أيضاً وتمريراته الحاسمة السبع وحسب، بل للدور الدفاعي الذي لعبه في مراقبة ديفيس والحدّ من خطورته.

وبسبب مرضه، بدأ لاعب الارتكاز كيفن لوني اللقاء خارج تشكيلة الخمسة الأساسيين لووريورز، مانحاً بذلك جامايكل غرين فرصة اللعب أساسياً للمرة الثانية فقط هذا الموسم.

واستغل غرين هذه الفرصة على أكمل وجه وسجل 15 نقطة في 13 دقيقة فقط، فيما خاض لوني 12 دقيقة سجل خلالها 6 نقاط مع 8 متابعات.

النتيجة 1-1 ليس أكثر

واستلم ووريورز زمام الأمور في أوائل الربع الثاني بفضل أربع ثلاثيات من تومسون الذي أنهى الربع بـ14 نقطة، ليساهم في دخول فريقه الى استراحة الشوطين متقدماً 67-56، ليحافظ بعدها على هذه الأفضلية والابتعاد تدريجياً عن ضيفه حتى وصل الفارق الى 18 نقطة 82-64 بعد 4 دقائق على بداية الربع الثالث.

ومن هنا، بدا لايكرز عاجزاً تماماً عن العودة الى اللقاء، ما دفع مدربه دارفين هام الى إخراج جميع لاعبيه الأساسيين في الربع الأخير.

وعلى رغم هيمنة ووريورز في هذا اللقاء، رفض تومسون الحديث عن أنها رسالة من فريقه الى جاره لأنه "نعلم أن ليبرون اختبر كل شيء خلال مسيرته الأسطورية. كما ان أنتوني ديفيس اختبر كل شيء".

وأضاف: "في نهاية اليوم، النتيجة 1-1 ليس أكثر. علينا الذهاب الى لوس أنجليس والفوز بالمباراة والانطلاق بعدها من هناك".

وعلى رغم معاناته خارج الديار في الموسم المنتظم، أظهر ووريورز روحاً قتالية هائلة خارج ملعبه في الدور الأول من الـ"بلاي أوف" بفوزه على جاره الآخر ساكرامنتو كينغز في المباراة الخامسة ثم في السابعة الحاسمة التي سجل فيها كوري 50 نقطة.

ويمني ووريورز النفس بأن يواصل على هذا المنوال حين ينتقل الى ملعب لايكرز.

ميلووكي يُقيل مدرّبه

على صعيد آخر، أقال نادي ميلووكي باكس، حامل اللقب في العام 2021، مدربه مايك بودنهولزر بعد الخروج من الدور الأول لـ"البلاي أوف".

وكان بودنهولزر قاد ميلووكي إلى اللقب بعد صيام دام خمسين سنة.

وحقق الفريق 58 فوزاً مقابل 24 خسارة في الدوري المنتظم لهذا الموسم، لكن متصدر المنطقة الشرقية تعرض لسقوط مفاجئ أمام ثامنها ميامي هيت 1-4.

وفي رسالة للجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، شرح رئيس النادي بيتر فيغين والمدير العام جون هورست القرار: "كان صعباً كثيراً. ساهم مايك في قيادة الفريق في خمسة مواسم رائعة، قاده إلى اللقب الأول في خمسين سنة وإلى حقبة من النجاح المستدام".

وأضاف: "نحن ممتنون لثقافة الفوز وروح القيادة التي زرعها في ميلووكي. هذه فرصة لإعادة تركيز جهودنا وتنشيطها بينما نواصل عملية البناء للموسم المقبل".

وكان بودنهولزر (53 عاماً) مساعداً للمدرب لسنوات طويلة مع سان أنتونيو سبيرز، قبل الانضمام إلى أتلانتا هوكس في 2013، فأحرز معه جائزة أفضل مدرب في 2015، قبل انتقاله إلى ميلووكي في 2018.

وفي المواسم الخمسة له مع باكس، نجح بودنهولزر في قيادة الفريق إلى الأدوار الاقصائية.

اختير مدرب العام مرة ثانية في 2019 عندما خسر نهائي المنطقة الشرقية، ثم قاده للمجد في 2021 متوجاً بلقب الدوري على حساب فينيكس صنز 4-2، مع نجم فريقه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

يملك في رصيده كمدرب 484 فوزاً في مقابل 317 خسارة مع ميلووكي وأتلانتا، وحقق أكثر من 50 فوزاً في أربعة من خمسة مواسم مع ميلووكي.


MISS 3