الرياضي على مشارف نهائي بطولة لبنان بتقدّمه على الحكمة (2-0)

19 : 34

تقدّم الرياضي بيروت خصمه وغريمه التقليدي الحكمة (2-0) في إطار الدور نصف النهائي من بطولة لبنان لكرة السلة، بعدما جدّد فوزه عليه اليوم بفارق 4 نقاط، وبنتيجة (93-89) على ملعب المنارة أمام جمهور حاشد، الأرباع (24-21)(54-47)(74-66).



وقدّم الفريقان عرضاً قوياً ومستوىً متقارباً على مدى الدقائق الأربعين، وقد عانى صاحب الأرض لتخطي ضيفه الأخضر، لكنّ تألق لاعبَيه الأجنبيَين الأسترالي ديوب ريث والأميركي كيفن مورغي حسم النتيجة للرياضي الذي خطا خطوة مريحة باتجاه التأهّل الى الدور النهائي بتقدّمه (2-0) في السلسلة قبل خوض المواجهة الثالثة الأحد المقبل في غزير، والتي قد لا تكون سهلة عليه في حال خاضها لاعبو الحكمة بالذهنية والمعنويات والروح القتالية التي ظهرت عليهم اليوم في المنارة.



وحقّق ريث "الدوبل دوبل" للفريق الفائز محرزاً 26 نقطة و12 ريباوندز، فيما كان مورفي أفضل مسجّل برصيد 32 نقطة و5 ريباوندز. أما من جانب الحكمة فبرز الثنائي الأميركي كليف ألكسندر وكيروين روش، حيث أحرز الأول 31 نقطة و14 ريباوندز محققاً بدوره "الدوبل دوبل"، والثاني 20 نقطة، وأضاف سيرجيو درويش 16 نقطة و5 ريباوندز.


دينامو – بيروت فيرست



وكان فريق دينامو تقدّم خصمه بيروت فيرست حامل اللقب (1-0) في السلسلة نصف النهائية الثانية من البطولة، بتغلبه عليه بنتيجة (88-81) السبت على ملعب روكلاند أرينا – طريق المطار.



وحقّق جو لوال أكيل "الدوبل دوبل" للفريق الفائز مسجلاً 28 نقطة و10 ريباوندز، تلاه زاك لوفتون (23 نقطة). وحذا محمد شاباز حذو منافسه أكيل محققاً "الدوبل دوبل" لبطل لبنان مع 32 نقطة و14 ريباوندز و4 تمريرات حاسمة، وأضاف زميله علي حيدر 16 نقطة.


ويلتقي الفريقان في المواجهة الثانية يوم السبت المقبل على ملعب مجمّع الشياح الرياضي.





MISS 3