بالفيديو: قتلى بحادث دهس في تكساس

09 : 13

قتل ثمانية أشخاص على الأقل الأحد عندما تخطّت سيارة رباعية الدفع الضوء الأحمر وصدمت مجموعة من الأشخاص كانوا ينتظرون حافلة خارج مركز لاستقبال المهاجرين في ولاية تكساس الأميركية، بحسب ما أفادت الشرطة.



وقالت سلطات إنفاذ القانون إنّها تتعامل مع الأمر على أنه حادث في الوقت الحالي، رغم أنّ أحد الشهود أفاد بأنّ السائق وجّه شتائم إلى المجموعة قبل الإسراع في السيارة.



من جهته، قال المتحدث باسم الشرطة مارتن ساندوفال إنّ المركبة الرمادية اللون "تخطّت الضوء الأحمر ودهست عدّة أشخاص" عند حوالى الساعة 8,30 صباحاً (13,30 بتوقيت غرينتش) في مدينة براونزفيل الحدودية في أقصى جنوب الولاية.



وأضاف أنّ سبعة أشخاص قتلوا كما أصيب "حوالى عشرة" آخرين بجروح. وأفادت وسائل إعلام أميركية في وقت لاحق بأنّ شخصاً توفي متأثراً بجروحه في المستشفى.



وقال الشاهد لويس هيريرا الذي أصيب في ذراعه جراء الحادثة، لفرانس برس إنّ الأمر كان "مفاجئاً".


وأضاف أنّ "امرأة مرّت بسيارة وحذّرتنا للابتعاد عن الطريق".


وأشار الشاب الفنزويلي البالغ من العمر 36 عاماً إلى أنّها "كانت مسألة لحظات. جاء القاتل في السيارة وهو يشير إلينا ويهيننا".


ثمّ وصف هيريرا السائق بأنّه كان يقود السيارة مسرعا بكل ما أوتي من قوة.



وفي الأثناء، احتجز شهود السائق، الذي قال ساندوفال إنّه نُقل إلى المستشفى، إلى أن وصلت الشرطة. ووُجّه إليه اتهام بالقيادة المتهوّرة في الوقت الحالي.


وكان ساندوفال أخبر إحدى وسائل الإعلام المحلية التابعة لشبكة "ايه بي سي"، بأنّه "من المرجّح أن تُوجّه إليه تهم أخرى في وقت لاحق"، من دون أن يوضح ماهية هذه التهم.



 

وأوضح ساندوفال أنّ السلطات فتحت تحقيقاً بشأن ما إذا كان الحادث متعمّداً أم لا.

 












MISS 3