الأسمر يدعو سلام لاعتبار مقالة نداء الوطن بمثابة "إخبار"

09 : 59

طالب رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، بـ"التّحرّك فوراً أمام ما ورد في المقالة المنشورة في صحيفة نداء الوطن، بعنوان "بالأسماء والأرقام: أفران تستغلّ الطحين المدعوم"، نهار السبت الواقع فيه 6/5/2023، للصحافيّة رمال جوني، والذي يُعتبر كإخبار للقضاء المختصّ".


ولفت إلى ما ورد في المقالة، عن "أن أطناناً من الطحين المدعوم تذهبُ لبعض التّجّار وأفران المناقيش"، وأنّ "الرّخص العشوائيّة تزدادُ ويزدادُ معها تهريب الطّحين لغير اللبنانيّين"، وأنّ "أفراناً مقفلة تحصلُ على حصّتها المدعومة وتبيعها في السوق السّوداء وتستخدم لصنع الحلويات والمناقيش". كذلك، انّ "البعض يحصل على رخصتَين: واحدة باسم الزّوج وواحدة باسم الزوجة وتُباع الكميّات بالسّوق السوداء وتُحقّق أرباحاً طائلة".


وتوقّف الاسمر عند "تسمياتٍ واتّهامات" وردت في المقالة "لأفرانٍ مُحدَّدة وأسماء معروفة" وعن "رفض وزارة الاقتصاد اللجوء إلى البطاقة التموينيّة والاستمرار بدعم الطحين مع ما ينتجُ عنه من تهريبٍ واستغلالٍ لصالح فئات من اللبنانيّين وغير اللبنانيين".


وطالب الجهات الرّقابيّة بـ"التحرك فوراً وخصوصاً وزارة الاقتصاد، جواباً على هذه الاتهامات ودفاعاً عن رغيف الفقراء والمستضعفين وملاحقةً للمرتكبين ودفاعاً عن الطبقات المحرومة والعمّال الّذين يرزحون تحت ظلم ارتفاع أسعار المحروقات "وتحرير" قيمتها على سعر صرف دولار السّوق السّوداء، وكذلك أسعار الأدوية والموادّ الغذائيّة والكهرباء والمياه وسواها من أسباب الحياة اليومية".