بوسكيتس سيرحل عن برشلونة

02 : 00

أعلن قائد ولاعب وسط برشلونة متصدّر الدوري الإسباني لكرة القدم سيرجيو بوسكيتس أمس، أنه سيرحل هذا الصيف مع نهاية عقده في حزيران المقبل، منهياً حقبة ناجحة جداً في صفوف النادي الكاتالوني.

وقال بوسكيتس (34 عاماً) في شريط فيديو نشره اللاعب والنادي الكاتالوني على "إنستغرام" تكريماً له: "حان الوقت للإعلان عن أن هذا هو موسمي الأخير مع برشلونة".

وأضاف: "لقد كانت رحلة لا تُنسى. منذ أن كنت طفلاً أتيت إلى هنا لمتابعة المباريات أو مشاهدتها على التلفزيون. لطالما حلمت باللعب بهذا القميص وفي هذا الملعب والواقع تجاوز كل أحلامي".

وتابع: "لم أكن لأصدقكم لو قلتم لي عندما وصلت كلاعب شاب إنني سألعب 15 موسماً في أفضل نادٍ في العالم. نادي حياتي الذي كنت وسأظل دائماً مشجعاً له وعضواً ولاعباً وقائداً تجاوز 700 مباراة".

انضمّ بوسكيتس إلى صفوف شباب برشلونة في 2005، قبل أن يخوض أول ظهور له في الدوري الإسباني في العام 2008 واستمرّ معه 15 موسماً، توّج خلالها بدوري أبطال أوروبا في 2009 و2011 و2015، وثمانية ألقاب في "الليغا" وسبعة في كأس الملك وسبعة في الكأس السوبر المحلية وثلاث كؤوس عالمية للأندية ومثلها في الكأس السوبر الأوروبية.

خاض 719 مباراة مع النادي حتى الآن، متجاوزاً أندريس إنييستا خلال موسم 2021-2022، وبات ثالثاً في قائمة الأكثر خوضاً للمباريات في تاريخ النادي الكاتالوني خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز.

وتوّج بوسكيتس أيضاً بلقب كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012 مع إسبانيا.

MISS 3