بوسطن يفرض مباراة حاسمة أمام فيلادلفيا

"أن بي آي": دنفر الى نهائي "الغربيّة"

02 : 00

يوكيتش (بالأبيض) مسجلاً لدنفر في سلّة فينيكس (أ ف ب)
قاد الصربي نيكولا يوكيتش فريقه دنفر ناغتس الى بلوغ نهائي المنطقة الغربية في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، بفوزه على مضيفه فينيكس صنز 125-100، ليحسم السلسلة في مصلحته 4-2 من أصل 7 مواجهات ممكنة.

في المقابل، انقذ جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس من الخروج امام فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ليفرض مباراة سابعة حاسمة.

في المباراة الاولى، تألق يوكيتش افضل لاعب مرتين في الدوري الاميركي في المباراة ونجح في تحقيق "تريبل دبل" بتسجيله 32 نقطة و12 تمريرة حاسمة و10 متابعات.

وساهم ايضاً في الفوز كل من جمال موراي مع 26 نقطة وكنتافيوس كالدويل-بوب مع 21 نقطة. اما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان كاميرون باين (31 نقطة من بينها 7 ثلاثيات)، واضاف كيفن دورانت 23 نقطة. وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها دنفر نهائي المنطقة الغربية منذ العام 2020، وسيلتقي مع الفائز من مواجهة لوس انجليس لايكرز وغولدن ستايت ووريورز حامل اللقب الموسم الماضي، حيث يتقدم الاول 3-2. وحسم دنفر النتيجة بشكل كبير في نهاية الشوط الاول بعد ان تقدم بفارق 30 نقطة (81-51).

واعتبر يوكيتش ان فريقه لم يتأثر بفكرة "الاجواء العدائية" في ملعب "فوتبرينت سنتر"، وقال في هذا الصدد: "لقد لعبنا بنفس الذهنية التي نلعب فيها عادة على ارضنا، ان نكون قتاليين ونصعب من مهمة الفريق الآخر في التسجيل واعتقد ان هذا ما قمنا به".

واستمر غياب نجم فينيكس كريس بول للمباراة الرابعة على التوالي بداعي الاصابة، كما لم يشارك دي اندري ايتون لاصابة في اضلاعه. اما دورانت، فأعرب عن خيبة امله لخروج فريقه بقوله: "انه شعور سيئ، لقد ضربنا الفريق المنافس ولم نتمكن من النهوض".

تايتوم المنقذ

وفي المباراة الثانية، أنقذ تايتوم سلتيكس من الخروج امام فيلادلفيا وسجل 16 نقطة من اصل 19 له في الربع الاخير، ليقود فريقه الى الفوز 95-86، معادلاً النتيجة في السلسلة 3-3 ليفرض مباراة سابعة.

وكان تايتوم قد سجل مرة واحدة من اصل 14 محاولة قبل ان ينجح في اربع رميات ثلاثية في الربع الاخير. وكان افضل مسجل في صفوف سلتيكس ماركوس سمارت مع 22 نقطة، واضاف كل من جايلين براون ومالكولم بروغدون 17 و16 نقطة على التوالي.

وقال تايتوم: "كان يتعيّن علينا المثابرة على رغم الصعوبات والاوقات الحرجة التي مرّ بها الفريق. لحسن الحظ املك زملاء رائعين صمدوا في وجه هذه الصعوبات".

واضاف: "كل واحد منا ترك اثراً في هذه المباراة، وفي النهاية الاهم اننا خرجنا فائزين".

في المقابل، كان افضل مسجل في صفوف فيلادلفيا نجمه الكاميروني جويل امبييد افضل لاعب في الدوري المنتظم هذا الموسم، مع 26 نقطة و10 متابعات، في حين اكتفى جيمس هاردن بـ13 نقطة.

وتقدم بوسطن بفارق 16 نقطة في بعض مراحل الشوط الاول، لكن فيلادلفيا نجح في تقليص الفارق لا بل دخل الربع الاخير متقدماً 73-71 من دون ان ينجح في حسم السلسلة في مصلحته.

يذكر ان مدرب سفنتي سيكسرز دوك ريفرز يواجه خطر الخسارة للمرة الرابعة في "البلاي اوف" بعد ان يتقدم فريقه 3-2، وقد حصل له ذلك ثلاث مرات الاعوام 2009 و2010 و2012 عندما كان مدرباً لبوسطن.

ويستضيف بوسطن المباراة الحاسمة غداً، وسيحاول منع سيكسرز من بلوغ نهائي المنطقة الشرقية للمرة الاولى منذ العام 2001.


MISS 3