سوريا تُشارك في الاجتماعات التحضيريّة للقمّة العربيّة في جدة

12 : 48

تشاركُ سوريا بوفدٍ رسمي وإعلاميّ كبير وصلَ جدة أمس السّبت، في الاجتماعات التحضيريّة للقمّة العربيّة المرتقبة بعد استعادة دمشق مقعدها.


وتنطلقُ اليوم الاجتماعات التحضيريّة للمجلس الاقتصاديّ والاجتماعيّ على مستوى كبار الخبراء، ويُمثّل سوريا في هذا الاجتماع معاونة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجيّة، في حين سيترأسُ وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوريّ، محمد سامر الخليل، وفد سوريا لاجتماعات المجلس الاقتصاديّ والاجتماعي على المستوى الوزاري، والمقرر انعقاده غداً الاثنين.


وتنطلق بعد غد الثّلثاء، الاجتماعات التحضيريّة على مستوى المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين، والذي يمهّد لاجتماع وزراء الخارجيّة، حيثُ ستتسلّم المملكة العربية السعوديّة رئاسةَ القمّة من الجزائر.


وتجري في اجتماعات المندوبين مناقشة التّوصيات ومشاريع القرارات التي سيتمّ رفعُها إلى اجتماع وزراء الخارجيّة المقرّر انعقاده يوم الأربعاء المقبل، في حضور وزير الخارجيّة والمغتربين فيصل المقداد، حيثُ سيتمُّ اعتمادُ مشروع جدول أعمال مجلس جامعة الدول العربيّة على مستوى القمة.


ومن المتوقع بدء وصول القادة والملوك العرب المشاركين في القمة العربية بدءاً من يوم الخميس، حيث تنعقدُ يوم الجمعة القمة العربية.


وفي إطار مواصلة المُشاورات حول جدول أعمال القمة العربيّة، هاتف وزير الخارجيّة والمغتربين فيصل المقداد نظيره الجزائريّ أحمد عطاف، وقالت "الخارجيّة الجزائريّة" في بيان لها: "الاتصال جاء عقب الاتصال الهاتفيّ الذي جرى بين الرئيسين عبد المجيد تبون، والرئيس بشار الأسد، في الثامن من أيار، والذي أتاح للوزيرَين فرصة مواصلة المُشاورات حول النّقاط الرئيسيّة المدرجة في جدول أعمال القمّة المقبلة، لمجلس وزراء جامعة الدول العربيّة، المقرر عقدها في الـ19 من أيار في جدة".

MISS 3