بعد فرار سجين من مستشفى الحريري.. مداهمات وتوقيفات

14 : 10

صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي، البلاغ التّالي: "فجر تاريخ 8-5-2023، أقدم الموقوف بجرم مخدّرات ع ، خ (من مواليد عام 1983، سوريّ الجنسيّة) على الفرار من داخل "مستشفى الحريري الحكومي" إلى جهةٍ مجهولة.


على الفور، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخليّ إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لكشف ملابسات عمليّة الفرار وتحديد الضّالعين في العمليّة، وتوقيفهم وتحديد مكان اختباء السّجين الفارّ.


وبنتيجة الإستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت الشّعبة من تحديد هويّات المشاركين بعملية تسهيل فرار الموقوف، وهم كلٌّ من:

أ. س. (من مواليد عام 1995، سوري)

ع. هــــ. (من مواليد عام 1984، لبناني)

م. م. (من مواليد عام 1993، سوري، وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكّرة توقيف بجرم احتيال)

أ. ع. (من مواليد عام 1987، لبناني)


أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان اختباء السّجين الفار وتوقيفه مع جميع المشاركين بعملية فراره بما أمكن من السّرعة.


بتاريخَي 10 و12-5-2023، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت دوريّاتٌ من الشّعبة من تحديد مكان اختبائه برفقة الرابع (أ. ع.) في داخل منزل في بلدة كترمايا – الشوف، حيث نفّذت إحدى الدّوريّات مداهمة للمنزل المذكور وأوقفت الاثنين.


كما ونفّذت الشّعبة كمائن محكمة عدّة، نتج عنها توقيف الأول في محلّة الجناح على متن درّاجة آليّة باللون الأزرق، من دون لوحات (المستخدمة في عملية الفرار)، وتوقيف الثّاني في حارة النّاعمة، والثّالث في عرمون الضّيعة.


بتفتيشهم والدرّاجة، تم ضبط خمسة أجهزة خلويّة ومبالغ ماليّة.


بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم. وتمّ حجز الدراجة الآليّة، وأجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء المختص.


MISS 3