سان جرمان بحاجة إلى 3 نقاط للتتويج

خسارة أرسنال تُقرّب سيتي من اللقب والمطاردة مستمرّة بين بايرن ودورتموند

02 : 00

هالاند مسجلاً هدف سيتي الثالث في مرمى إيفرتون (أ ف ب)
بات مانشستر سيتي على بعد انتصار واحد من التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في آخر ستة مواسم، بفوزه على إيفرتون 3 - صفر وخسارة مطارده المباشر أرسنال على أرضه أمام برايتون بالنتيجة ذاتها، في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

رفع سيتي رصيده الى 85 نقطة مقابل 81 لأرسنال الذي خاض مباراة اكثر، وتتبقى للاخير مباراتان فقط حتى لو فاز بهما سيرفع رصيده الى 87 نقطة، في حين يحتاج سيتي الى فوز في آخر ثلاث مباريات ليضمن اللقب او ربما الى نقطتين نظراً لتفوقه بفارق 20 هدفاً عن ارسنال.

على ملعب "غوديسون بارك"، رفع مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته الى 11 على التوالي بتغلبه على مضيفه ايفرتون بثلاثية، سجلها الألماني ايلكاي غوندوغان (37 و51) والنروجي ارلينغ هالاند (39)، الذي عزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 36 هدفاً.

وعلى ستاد الامارات، باتت آمال ارسنال الذي تصدر الترتيب معظم فترات الموسم قبل ان يتراجع مستواه في الامتار الاخيرة، في احراز اللقب للمرة الاولى منذ العام 2004 ضئيلة جداً بسقوطه الكبير على ارضه امام برايتون بثلاثة اهداف نظيفة، سجلها الباراغواياني خوليو انسيسو (51) والالماني دينيس اونداف (85) والاكوادوري بيرفيس ايستوبيان (90).

وفاز مانشستر يونايتد على ولفرهامبتون 2 - صفر، وبرنتفورد على وست هام 2 - صفر، وأستون فيلا على توتنهام 2-1، وتعادل نيوكاسل يونايتد مع ليدز 2-2، وتشلسي مع نوتنغهام فوريست 2-2.

وبات ساوثمبتون أول الهابطين بسقوطه امام فولهام 2-صفر. وسيعود ساوثمبتون الى المستوى الثاني "تشامبيونشيب" للمرة الاولى في 11 عاماً.

إسبانيا

استعد ريال مدريد للموقعة المرتقبة ضد مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي الاربعاء المقبل في ملعب الاتحاد ضمن اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، بفوز صعب 1 - صفر على ضيفه غيتافي، في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني.

وسجل هدف الفوز ماركو أسينسيو في الدقيقة 70، ليستعيد ريال المركز الثاني من جاره أتلتيكو الذي سقط امام مضيفه إلتشي 1-صفر.

وأهدر ريال سوسييداد رابع الترتيب تقدّمه بهدفين أمام ضيفه جيرونا السابع وسقط بفخ التعادل 2-2، فيما استفاد فياريال على أكمل وجه بفوزه 5-1 على ضيفه أتلتيك بلباو.

وتنفس فالنسيا الصعداء بفوزه على سلتا فيغو 2-1. واستغل فالنسيا جيداً خسارة ألميريا أمام مضيفه أوساسونا 1-3 وقادش أمام ريال مايوركا صفر- 1، فتخلص من المركز الثامن عشر مرتقياً الى الرابع عشر برصيد 37 نقطة ومعززاً حظوظه في البقاء.

في المقابل، مني سلتا فيغو بخسارته الثالثة على التوالي فتجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز الثالث عشر.

ألمانيا

تواصلت المنافسة الشرسة على صدارة الدوري الألماني قبل مرحلتين من نهايته، بعد فوز بايرن ميونيخ الكاسح على ضيفه شالكه 6-صفر ومطارده بوروسيا دورتموند على بوروسيا مونشنغلادباخ 5-2، في المرحلة الثانية والثلاثين.

ورفع بايرن، حامل اللقب في آخر عشرة مواسم، رصيده إلى 68 نقطة، بفارق نقطة عن دورتموند.

وبخسارته الثانية عشرة على التوالي أمام بايرن منذ 2011، أخفق شالكه في تقديم خدمة لجاره اللدود دورتموند، وعاد للدخول في حسابات السقوط إلى الدرجة الثانية بتراجعه إلى المركز السادس عشر موقتاً.

وفي مباراة بالغة الأهمية للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فاز أونيون برلين على فرايبورغ الخامس 4-2، ليرفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الرابع، بفارق نقطة واحدة عن لايبزيغ الفائز على فيردر بريمن 2-1. وفاز فولفسبورغ على هوفنهايم 2-1، وأينتراخت فرانكفورت على ماينتس 3 - صفر، وبوخوم على أوغسبورغ 3-2، وتعادل باير ليفركوزن مع شتوتغارت 1-1.

فرنسا

اقترب باريس سان جرمان من الاحتفاظ بلقبه في الدوري الفرنسي، بفوزه في مباراة عودة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بخماسية نظيفة على ضيفه أجاكسيو، ليهبط الاخير الى الدرجة الثانية، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين.

سجل لسان جرمان فابيان رويس (22) والمغربي أشرف حكيمي (33) وكيليان مبابي (47 و54) ومحمد يوسف من جزر القمر (73).

ورفع سان جرمان رصيده الى 81 نقطة على بُعد ست نقاط من لنس الثاني قبل ثلاث مراحل من النهاية.

وبات أجاكسيو ثاني الهابطين بعد أنجيه المتذيل.

وحقق ستراسبورغ فوزاً ثميناً على ضيفه نيس 2 - صفر في مسعاه للبقاء بين أندية النخبة.

ومع تقليص عدد الاندية في دوري الاضواء من 20 الى 18 الموسم المقبل، تهبط أربعة فرق مع نهاية الموسم ويصعد اثنان من الدرجة الثانية.

في المقابل، تبدّدت آمال ليون في المنافسة على مقعد مؤهل الى مسابقة قارية الموسم المقبل، بسقوطه امام كليرمون 2-1.

وتجمد رصيد ليون عند 56 نقطة في المركز السابع، على بُعد ثلاث نقاط من ليل صاحب المركز الخامس الاخير المؤهل الى مسابقة قارية.

MISS 3