أبي رميا تابع مشروع الطاقة الشمسية المنفذ في مدرسة مشمش الرسمية

14 : 11

تابع النائب سيمون أبي رميا، مشروع الطاقة الشمسية الذي نفذ في مدرسة مشمش الرسمية بمسعى منه، وذلك في اطار اتفاقية التعاون مع منطقة "PACA Provence Alpes Côte d’Azur" الفرنسية، وذلك خلال زيارة الى المدرسة حيث كان في استقباله المديرة ميرا صوما ورئيس بلدية مشمش سمعان الخوري والمختار جوزف دميان وأعضاء لجنة وقف ماريوسف ومنسق "التيار الوطني الحر" في البلدة جوزف يونان وعضو لجنة الأقضية في "التيار" جان صوما، وأفراد الهيئة التعليمية ولجنة الاهل.


ولفت أبي رميا، في بيان لمكتبه الى أهمية "مشروع الطاقة الشمسية الذي سيطال مختلف البلدات تباعاً، آسفاً الى تحول دور النائب جراء الأزمة الراهنة الى دور انمائي، بدل ان يكون تشريعياً مع العلم ان ابي رميا وتكتل لبنان القوي تقدم بأكثر من ستين مشروع قانون في السنوات الماضية".


وقال ابي رميا: "سعيت من موقعي كرئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الفرنسية ومما لدي من علاقات مع الدولة الفرنسية الى هذا التعاون مع PACA وهي أول لفتة ستستكمل لتأمين الطاقة الشمسية في اكثر من مدرسة على الساحل والجرد الجبيلي اضافة الى مشاريع اخرى في مجال البيئة والتربية والصحة والسياحة".



وأشار ابي رميا الى "تشابه جبيل و PACA من حيث الطبيعة السياحية ما عزز اطر التعاون بين المنطقتين". وكشف عن العمل على "مساهمات مالية سنوية من منطقة PACA وغيرها من المناطق الفرنسية".



وأعلن عن زيارة نائب رئيس المنطقة Jean-Pierre Colin في الثاني عشر من تموز لمتابعة المشاريع الإنمائية عن كثب، واعداً بمزيد من المشاريع الإنمائية لمناطق جبيل ساحلاً وجبلاً في مجالات التربية والبيئة والسياحة والصحة".


بدورها، مديرة مدرسة مشمش الرسمية ميرا صوما رحبت بمبادرة ابي رميا وPACA، شاكرة مساعيه الانمائية حيث "ان مشروع الطاقة الشمسية في المدارس يساهم في تخفيض الأكلاف التعليمية ويساهم بالتالي في استمرارية التعليم في هذه الظروف الصعبة".

MISS 3