الرياضي يجدّد فوزه على غورغان ويحرز بطولة "وصل" لكرة السلة

09 : 36

أحرز فريق الرياضي لقب بطولة "وصل" لأندية غرب آسيا لكرة السلة بنسختها الأولى، بعدما جدّد فوزه على ضيفه غورغان بطل إيران بفارق 14 نقطة، وبنتيجة (114-100) في المباراة التي أجريت بينهما مساء أمس على ملعب مجمع نهاد نوفل في زوق مكايل أمام جمهور غفير من محبّي "القلعة الصفراء".


وكان الرياضي فاز على نظيره الإيراني في طهران في المباراة الاولى من الدور النهائي (87-79) الأسبوع الفائت، قبل أن يتفوّق عليه مرة ثانية في لبنان ليتقدّم على خصمه (2-0) في السلسلة من أصل ثلاث مباريات ممكنة، مع الإشارة الى أنّ الفريقين ضمنا مسبقاً تأهلهما إلى الدور المقبل المؤهل لبطولة آسيا للأندية.




وسجّل الأسترالي ديوب ريث 26 نقطة و9 ريباوندز للفريق اللبناني، واضاف وائل عرقجي 21 نقطة و5 تمريرات حاسمة، ثمّ كلّ من أمير سعود وكيفن مورفي 18 نقطة، وهايك قيوكجيان 16 نقطة و6 ريباوندز.


في المقابل، تألق الأميركي باريش بيتي بشكل لافت في صفوف الفريق الإيراني، فحقق "التريبل دوبل" مع 29 نقطة و12 ريباوندز و12 تمريرة حاسمة.


يُذكر أنّ دور الثمانية سينطلق في 5 حزيران المقبل، وسيكون محصوراً في مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة، وستجتمع خلاله الأندية لخوض المنافسات على طريقة الدوريّ، ويتأهل على اثرها صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة للمشاركة في كأس الأبطال للأندية الآسيوية، والذي سيتأهل بطل مسابقته لاحقاً إلى كأس إنتركونتيننتال FIBA.

وستنضمّ فرق الرياضي وبيروت فيرست اللبنانيان وغورغان الإيراني إلى فرق الكويت الكويتي والمنامة البحريني وشباب الأهلي دبي الاماراتي (عن منطقة الخليج)، على أن يرافق الفرق الستة كلّ من بطلي الدوري في الهند وكازاخستان.

MISS 3