بالصور - وقفة احتجاجية لأهالي شهداء الإطفاء أمام قصر العدل للمطالبة بتحريك الملف

14 : 46

تصوير رمزي الحاج

نفّذ أهالي شهداء فوج الإطفاء وقفة احتجاجية، أمام قصر العدل، تحت عنوان "السكوت جريمة اكبر"، مطالبين بـ"تحريك الملف المتوقف منذ مدة طويلة".


وطالب الأهالي بـ"عدم تكبيل القضاء وعدم التدخل السياسي، كما حصل في الافراج عن الموقوفين بطريقة لم تعرف قانونيتها". واكدوا "ان من حقهم ان يعرفوا من حرمهم من ابنائهم". ودعوا الى "تعيين قاض لاستمرار الملف".


وتخلل التحرك تم احراق اطارات مطاطية امام البوابة الرئيسية لقصر العدل، من دون حصول مواجهة مع القوى الامنية المتواجده في الداخل والخارج.



تصوير رمزي الحاج



تصوير رمزي الحاج



وقال وليم نون: "نحن تحت القانون ولا نتعدى على احد. ندعو الى استمرار التحقيق، هذا مطلبنا الوحيد. وسنحضر اسبوعيا الى قصر العدل كما نفكر بوضع خيمة دائمة".



تصوير رمزي الحاج



تصوير رمزي الحاج



من جهتها، قالت المحامية سوزي روكز: "لماذا يكبلون العدالة ولماذا يخافون من القانون. يعتقدون انهم لم يفعلوا شيئا، ربما هذا صحيح، لكنهم يفعلون جريمة اكبر من خلال عرقلة القانون، لان عرقلة العدالة هي جريمة. نريد تنفيذ الحق العام وليس الاجندات السياسية".


وكانت مداخلات لعدد من أهالي الشهداء شددت على مطلب تحريك الملف وتعيين قاض والبت بالدعاوى الموجودة امام القضاء، فلم يعد باستطاعتهم "الانتظار الى ما لا نهاية".

MISS 3