وفدٌ من نقابة الأفران عرض وأبو حيدر وحمود شؤون القطاع..

سرور: لتعديل سعر ربطة الخبز

15 : 29

تصوير فضل عيتاني

زار وفدٌ من نقابة الأفران والمخابز العربية برئاسة ناصر سرور، المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر وعرض معه المشاكل التي تُعاني منها المخابز والأفران.


وأشار الوفد إلى أنّ أبو حيدر "أبدى تعاوناً كبيراً وأجرى اتّصالات عدّة في ما يخصُّ المطالب، وتم الاتّفاق على متابعتها حتى يبقى الاستقرار سيّد الموقف في قطاع المخابز والأفران".


كما زار وفد النّقابة مديرَ مكتب الحبوب والشمندر السكريّ بالوكالة حسن حمود، "شاكراً جهودَه في متابعة شؤون المديريّة مع النقابة كي لا تحصل أزمةٌ تمسّ الرغيف ويبقى مؤمَّناً في الظّروف كافة وحتَّى في أصعبها".


سرور

وقال رئيس النقابة: "تعتمد الأفران على العمالة السوريّة بشكلٍ أساسي، وسعر ربطة الخبز يخضع للارتفاع والانخفاض وفق سعر صرف الدولار، كما أنّ الضريبة على القيمة المضافة والدولار الجمركيّ على سعر صرف "صيرفة"، وزيادة أجور العمّال، وتسعير الطحين على الدولار الرسمي 1500 ليرة. نحتاج إلى تعديل سعر ربطة الخبز على قاعدة "لا يموت الذيب ولا يفنى الغنم"، كي نؤمن الاستقرار في قطاع المخابز والأفران".


أضاف: "طلبت النّقابة موعداً من المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس البيسري لمتابعة ملفّ العمّال السوريّين في الأفران، كذلك، طلبتُ موعداً من وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال وعُقِد لقاء معه لحلّ كلّ الأمور المُتعلّقة بعمّال الأفران".


من جهة ثانية، شكر النّقيب سرور المدير عام الضمان الاجتماعيّ محمد كركي "لحسن تعامله وتعاطيه بملفّ المخابز والأفران، بعد زيارة للنّقابة إلى مكتبه، جرى خلالها التداول في عدد من الملفات. وتم الاتفاق على استكمالها للوصول الى نتائج مرضية لكل الاطراف: الضمان والافران والعمال كونهم الطّرف الأكثر حاجةً إلى تعديل التعويضات العائلية والاستشفاء والطبابة".


وأكّد سرور "أنّنا نعملُ بكلّ طاقتنا وجهودنا مع كلّ الوزارات والإدارات وخصوصاً مع وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام والأجهزة الأمنيّة لنحافظَ على الاستقرار في قطاع المخابز والافران".

MISS 3