مونديال 2026: المنتخبات تقيم في "تجمّعات إقليميّة"

02 : 00

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري-الإيطالي جياني إنفانتينو، إن المنتخبات المشاركة في مونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك ستتمركز في "تجمعات إقليمية" خلال الأدوار الأولى لتسهيل السفر.

وقال إنفانتينو في لوس أنجليس، حيث تمّ الكشف عن الشعار والعلامة التجارية الرسمية للبطولة، ان "التحديات ستكون كل الخدمات اللوجستية المحيطة بالعرس العالمي"، الذي سيشهد مشاركة 48 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة ويقام في ثلاث دول للمرة الأولى أيضاً.

وأضاف: "إنها قارة، ثلاث دول وليست ثلاث دول صغيرة، ثلاث دول كبيرة".

وتابع: "المسافات، المناطق الزمنية والاختلافات المناخية أيضاً. الارتفاع في المكسيك، ومستوى سطح البحر في أجزاء أخرى. لذلك من المهم بالنسبة لنا تهيئة البيئة المناسبة للمنتخبات والجماهير لتكون في أفضل الظروف الممكنة".

وأردف: "بمعنى عدم الاضطرار إلى السفر كثيراً، خصوصاً في البداية. لذلك سننشئ بعض المجموعات حيث ستقيم المنتخبات اعتماداً على القرعة، وبعد ذلك ستلعب مبارياتها في تلك المجموعة المحددة".

وأعرب إنفانتينو عن أمله في أن تستفيد البطولة من نجاح نهائيات 1994 في الولايات المتحدة، والتي ساعدت في ترسيخ الدوري الأميركي للمحترفين في أميركا الشمالية.

وأقيم الحفل للكشف عن العلامة التجارية الرسمية لبطولة 2026. وكان من بين الضيوف المدافع الأميركي الدولي السابق أليكسي لالاس أحد نجوم مونديال 1994. 


MISS 3