واشنطن تُعلن عن عقوبات جديدة واسعة النّطاق على روسيا

21 : 46

تطال العقوبات الأميركية الجديدة على روسيا التي أعلنت الجمعة بموازاة انعقاد قمة مجموعة السبع في اليابان، كل القطاعات الروسية وتهدف الى حرمان الروس من الدعم في الحرب في أوكرانيا.


وقالت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين في بيان إن "الإجراءات المتخذة اليوم ستسمح بالحد من قدرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مواصلة غزوه الهمجي (...) ومن الالتفاف على العقوبات المفروضة أساساً".


أضافت: "لقد سمحت جهودنا المشتركة بحرمان روسيا من عناصر مهمة تحتاجها لتجهيز جيشها وخفض بشكل كبير العائدات التي يحصل عليها الكرملين لتمويل آلته للحرب".


ووضع أكثر من 300 شخص وشركة وسفينة وطائرات في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وآسيا على اللائحة السوداء للولايات المتحدة بحسب بياني الخزانة والخارجية الأميركيتين.


وتحظر أيضاً الصّادرات الأميركية 70 كياناً في روسيا ودول أخرى.


وفرض الغرب عقوبات غير مسبوقة على روسيا منذ غزوها أوكرانيا في شباط 2022 لخنقها اقتصادياً عبر تجفيف دخلها من المحروقات وتعطيل صناعتها الدفاعيّة.


ووعدت واشنطن أيضا بالتأثير على القطاع المالي الروسي وكذلك على قدرة روسيا على إنتاج الطاقة على المدى المتوسط والطويل بحسب البيانين.


وتشمل الاجراءات الجديدة قيوداً على صادرات سلع أساسيّة لروسيا في ميدان المعركة مثل المكونات المستخدمة في صنع مسيّرات استطلاع روسية من طراز "اورلان".


MISS 3