نجوم الغد

كريستوفر فغالي بطلٌ على خُطى والده وعمّه

13 : 00

أن يكون كريستوفر فغالي بطلاً في سباقات "الكارتينغ" فهو أمرٌ طبيعي إذا ما عرفنا أنّ والده وعمّه هما عبدو وروجيه فغالي بطلا لبنان على مدى أعوام طويلة في ميدان سباقات السرعة على اختلافها.

بدأ كريستوفر (مواليد 2009) يزاول رياضته المفضّلة عن عمر 3 سنوات و 8 أشهر، حين جهّز له والده سيّارة خاصّة تناسب حجمه وعمره، ومن السباق الأول الذي خاضه أظهرَ موهبة وجرأة وتركيزاً تاماً في القيادة، إضافة الى إجادته التقنيات الفنّية بمهارة.

شارك في بطولة لبنان للكارتينغ للمرة الأولى العام 2017 ففاز بـ 5 سباقات من أصل 8 تتألف منها البطولة، ليحرز اللقب ويكون أصغر بطل في تاريخ رياضة السيارات في لبنان وليس فقط في "الكارتينغ" عن عمر 7 سنوات و 11 شهراً، ثم عادَ وتوّج بطلاً أيضاً في 2018.

بعدها شارك في بطولة أوروبا لفئته التي جرت في النمسا، فحلّ ثانياً محققاً أسرع لفة في السباق، ولكن بسبب عقوبة فُرضت عليه تراجع للمركز التاسع، كذلك شارك في سباق "كارتينغ" في الإمارات العربية وأنهاه رابعاً.

في العام 2018 سافر الى البرازيل للمشاركة في بطولة العالم، لكنّ مشكلة طرأت على سيارته في مرحلة التصفيات أدت الى إحتلاله المركز التاسع بعدما انطلق من المركز 33 من بين 36 متسابقاً من كافة القارات، وقد حقق رقماً قياسياً على الحلبة. في تموز 2019 شارك كريستوفر في بطولة "لومان" الفرنسية الشهيرة محققاً المركز الثالث في "الكارتينغ" على رغم شدّة المنافسات. أما اللقب الأهمّ حتى اليوم فكان إحرازه بطولة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للعام 2020 عن فئة الـ"ميكروماكس". يتابع كريستوفر تحصيله العلميّ في مدرسة الجمهور، ويبقى حلمه ان يكون في المستقبل بطلاً في سباقات "الفورمولا واحد" ليكون اول سائق عربي يقود في هذه البطولة.


MISS 3