سوسييداد يُفسد على برشلونة فرحة الإحتفال

سيتي بطلاً بعد خسارة مفاجئة لأرسنال وسقوط بايرن يمنح الصدارة لدورتموند

02 : 00

لاعبو مانشستر سيتي بعد تتويجهم
إحتفل مانشستر سيتي بتتويجه بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم بعد خسارة مطارده أرسنال أمام نوتنغهام فوريست صفر - 1 السبت، بفوزه على ضيفه تشلسي 1 - صفر أمس في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

كان سيتي ضمن التتويج بلقبه الثالث على التوالي والخامس في آخر ست سنوات، بعد ان فشل ارسنال في تضييق الخناق عليه ولن يتمكن بالتالي من اللحاق به حسابياً. وارتأى مدرب سيتي بيب غوارديولا اراحة معظم عناصر التشكيلة الاساسية الذين خاضوا مباراة القمة ضد ريال مدريد الاسباني في اياب نصف النهائي، وانتهت بفوز ساحق لفريقه برباعية نظيفة، وشارك بالفريق الرديف.

في بداية المباراة، وقف لاعبو تشلسي وجهاً لوجه تحية للابطال وهو تقليد معتمد في انكلترا.

وسجل المهاجم الارجنتيني خوليان الفاريز هدف المباراة الوحيد بعد مرور 12 دقيقة، وهو الهدف الـ17 لألفاريز هذا الموسم في مختلف المسابقات، ليحتفظ فريقه بسجله خالياً في آخر 24 مباراة في مختلف المسابقات ايضاً.

ولحظة انتهاء المباراة، نزل انصار سيتي الى ارضية الملعب للاحتفال مع لاعبي الفريق باللقب، قبل تسلمهم كأس البطولة على رغم مناشدة ناديهم ان يبقوا في المدرجات.

ويستطيع سيتي احراز الثلاثية هذا الموسم، حيث يلتقي جاره مانشستر يونايتد في نهائي كأس انكلترا في الثالث من حزيران المقبل على ملعب ويمبلي، قبل ان يواجه في العاشر منه إنتر الايطالي في نهائي دوري الابطال، الساعي الى احرازها للمرة الاولى في تاريخه.

واقترب ليدز من توديع الدرجة الممتازة بخسارته امام مضيفه وست هام 1-3.

وبقي ليدز في المركز الثامن عشر برصيد 31 نقطة، بفارق نقطتين عن ايفرتون آخر الناجين، وبالتالي سيحتاج الاول على الارجح الى الفوز على ضيفه توتنهام في المرحلة الاخيرة الاحد المقبل، شرط خسارة ايفرتون امام ضيفه بورنموث.

وضمن برايتون المشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بفوزه على ساوثمبتون الساقط الى دوري تشامبيونشيب 3-1.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء نيوكاسل وليستر سيتي.

إسبانيا

أفسد ريال سوسييداد فرحة برشلونة بالاحتفال بفوزه بلقب الدوري الاسباني أمام جماهيره على ملعبه "كامب نو" بفوزه عليه 2-1 في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وكان برشلونة يمني النفس بالاحتفال باللقب الـ27 في تاريخه والأول منذ العام 2019 بعد رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي صيف 2021، والاول لمدربه لاعب وسطه السابق تشافي هرنانديز، لكنه مني بخسارته الاولى على أرضه في الدوري هذا الموسم.

وهو الفوز الثاني فقط لسوسييداد في مبارياته الـ17 الاخيرة في الدوري أمام برشلونة (تعادلان و13 هزيمة)، بعد انتصاره في 9 نيسان 2016 بنتيجة 1-صفر.

سجل لسوسييداد النروجي الكسندر سورلوث (5 و71)، ولبرشلونة البولوني روبرت ليفاندوفسكي (90) معززاً رصيده في صدارة ترتيب الهدافين مع 22 هدفاً.

وانتزع اتلتيكو مدريد فوزاً مهماً على حساب أوساسونا بثلاثية نظيفة، ليحسم عودته للمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وفاز فياريال على جيرونا 2-1، وأتلتيك بلباو على سلتا فيغو 2-1، واسبانيول على رايو فاليكانو 2-1، والميريا على مايوركا 3-صفر، وقادش على فالادوليد 2-صفر، وتعادل غيتافي مع إلتشي 1-1.

إيطاليا

ضمَّد ميلان جراح الخروج من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد جاره إنتر ميلان، بإكرامه وفادة سمبدوريا صاحب المركز الأخير وأول الهابطين الى الدرجة الثانية 5-1، من بينها هاتريك للمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة إيطاليا.

سجل اهداف الفائز البرتغالي رافايل لياو (9) وجيرو (23 و29 من ركلة جزاء و68) والاسباني ابراهيم دياز (63)، وللخاسر فابيو كوالياريلا (20). وتشبث أتالانتا بآماله في حجز إحدى البطاقات المؤهلة الى المسابقات القارية الموسم المقبل بفوزه على ضيفه هيلاس فيرونا 3-1. وبدوره استعاد بولونيا نغمة الانتصارات بفوز كبير على مضيفه كريمونيزي 5-1.

ألمانياانتزع بوروسيا دورتموند صدارة الدوري الالماني من بايرن ميونيخ عقب فوزه الكبير على اوغسبورغ بثلاثية نظيفة امس، ضمن المرحلة 33 قبل الاخيرة.

وتبوأ دورتموند صدارة الـ"بوندسليغا" بعدما بات في رصيده 70 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن بايرن الذي سقط السبت في عقر داره امام لايبزيغ 1-3، قبل مرحلة واحدة فقط من نهاية الموسم.

ومنح المهاجم العاجي سيباستيان هالر، الذي غاب عن نصف الموسم بسبب المرض، التقدم لدورتموند في الدقيقة 58، ثمّ ضاعف النتيجة قبل ست دقائق من نهاية الوقت.

وأضاف جوليان براندت هدفاً ثالثاً في الوقت بدل عن الضائع.

ويلعب في المرحلة الاخيرة السبت المقبل، دورتموند مع ضيفه ماينتس التاسع، وبايرن مع مضيفه كولن العاشر، علماً انّ فوز الاول يكفيه للتتويج باللقب للمرة الاولى منذ موسم 2011-2012 ووضع حد لعشرة القاب على التوالي للفريق البافاري.

MISS 3