"نعمل على استكمال برامج العودة الطوعيّة والآمنة للنّازحين السوريين"..

البيسري عن ملفّ جوزات السّفر: الإجراءات تتمّ بالسّرعة القصوى

17 : 35

استقبل المدير العام للأمن العام بالانابة العميد الياس البيسري وفداً من مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عوني الكعكي، ضم: نائب النقيب جورج سولاج وأمين السرّ طلال حاطوم وكلّاً من مرسال نديم، نادين صموئيل، فؤاد الحركة، فيليب ابي عقل ووسيم الحلبي.


خلال اللقاء، وبحسب بيان مكتب شؤون الإعلام في الأمن العام، أكّد العميد البيسري "أنّ الأمنَ العام يجهد بكلّ عزمٍ من أجل تنفيذ المهامّ الموكلة إليه استناداً إلى الصّلاحيات المنوطة به، وعلى أكمل وجهٍ، رغم الظّروف الصعبة التي يمرّ بها الوطن".


وأشار إلى "أنّ المرحلة الحالية تفرضُ علينا التغلّب على الصعاب، والمحافظة على المديرية وإعلاء شأنها فنكمل العمل ونطوّر الادارة".


وأكد العميد البيسري "أنّ المهامّ الاداريّة الّتي تقومُ بها المديريّة، تستلزمُ متابعةً دقيقةً لتسهيل أمور المواطنين وحفظ حقوقهم".


وفي موضوع جوازات السفر، اعتبر العميد البيسري أنّ "الاجراءات تتم بالسرعة القصوى رغم ضغط الطلبات التي تتعدى قدرة الطباعة اليومية التي تصل الى 3000 جواز سفر. وعلى هذا الأساس طلبت المديرية من المواطنين مشاركتها المسؤوليّة، لجهة الإفساح بالمجال امام مَن هم بحاجةٍ ماسّة إلى إنجاز جواز سفرٍ، بعدما تبيّن أنّ  80% ممّن حصلوا على جوازات سفر لم يستعملوها، عدا عن وجود أكثر من 10.000 جواز سفر في المراكز لم يستلمها اصحابها".


اما في موضوع النزوح السوري، فأكّد العميد البيسري "أنّ الامن العام يعمل على استكمال برامج العودة الطوعية والامنة للنازحين السوريين إلى بلادهم، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في سوريا والمؤسسات الدولية في لبنان".


وأكّد "أنّ الاتصالات جاريةٌ مع منظّمة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR من أجل استلام "الداتا" المتعلقة بالنازحين".


وعن الوضع العام، قال العميد البيسري إنّ "لبنان يشهد منذ سنوات ولا يزال، أزماتٍ وتحديات سياسيّة واقتصاديّة وماليّة واجتماعيّة وبيئيّة كبيرة ومتشعبة، وهي الاقسى اجتماعياً".


واعتبر "أنّ الامور لن تستقيم إلّا بإعادة تكوين السّلطة، وهذا الأمر يبدأ في انتخاب رئيس للجمهورية، وانتظام عمل المؤسسات الرسمية تحت سقف القانون".


ثم استقبل نقيب أصحاب الأفران ناصر سرور، على رأس وفدٍ من النقابة، وجرى عرضٌ للصّعوبات التي تمر بها الأفران في ظل الأزمة الإقتصادية الراهنة.

MISS 3