سرور: لتسوية أوضاع العمّال السوريّين في الأفران وتجديد الإقامات بأقصى سرعة

23 : 16

 زار وفد من نقابات الأفران في لبنان، المدير العام للأمن العام بالوكالة العميد الياس البيسري.


وعلى الاثر عُقد إجتماعٌ حضره النّقيب طارق المير، والنقيب رياض السّيد، وممثّل أفران البقاع عبّاس حيدر، وأمناء السرّ: محمد شعلان ونعيم خواجة وإدغار طياح، واعضاء النقابة رمزي الاحمدية وأحمد عبد الرحمن.


وعرض رئيس النقابة ناصر سرور للمشاكل التي تُعاني منها المخابز والأفران، بشأن العمال، كون غالبيتهم من السوريين المتخلفين عن تجديد إقاماتهم أو الداخلين خلسة إلى البلاد بعد الحرب السورية واندلاع ثورة 17 تشرين، ولم تتمّ تسوية أوضاعهم.


وبحسب بيان النقابة، فقد "كانت الأجواءُ إيجابيّةً، وتم الإتفاقُ على تسوية أوضاع عمّال الأفران خلالَ فترة زمنيّة لا تتجاوزُ الشّهر من تاريخ الإجتماع على أن يُتابع الملف شخصيّاً مع العميد فوزي شمعون الملمّ بكل جوانبه الإيجابية والسلبية، حتى يبقى العمل مستمراً ومستقراً في المخابز والافران بعمّال مُنتظمين بعد تجديدِ إقاماتهم وتسوية أوضاعهم بمغادرة البلاد وعودتهم بطريقة شرعيّة ونظاميّة وقانونيّة".


ودعا النقيب سرور كل الافران على الأراضي اللبنانية الى تسوية أوضاع العمال السوريين وتجديد الإقامات بأقصى سرعة للإنتقال الى المرحلة الثانية من الخطة المتفق عليها بين النقابة والمديرية.

MISS 3