تصنيف المحترفين: ألكاراز يستعيد الصدارة

02 : 00

استعاد الإسباني كارلوس ألكاراز صدارة تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب الذي صدر امس، على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تراجع الى المركز الثالث بعد خسارته في ربع نهائي دورة روما الايطالية.

وكان ألكاراز (20 عاماً) والذي بات أصغر لاعب في التاريخ يتبوأ قمة الترتيب العام الماضي، قد ضمن عودته إلى المركز الأوّل مكتفياً بخوضه مباراته الأولى في دورة روما لماسترز الألف، بعد شهرين من تخلّيه عنه لمصلحة ديوكوفيتش، علماً انه خرج من الدور الثالث في روما.

ولم تكن حال ديوكوفيتش أفضل في روما حيث خرج من ربع النهائي أمام الدنماركي هولغر رونه، وصيف الفائز الروسي دانييل مدفيديف.

وصار ديوكوفيتش ثالثاً خلف مدفيديف المتوّج بأول ألقابه في مسيرته على الملاعب الترابية في روما، كأفضل تحضير له قبل انطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية.

واستمر تراجع الإسباني رافايل نادال، المتوج بـ22 لقباً كبيراً برقم قياسي يتقاسمه مع ديوكوفيتش، ليحتل المركز الـ15 بعدما كان أعلن عدم مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة وغيابه عن باقي منافسات هذا الموسم، علماً انه سيخرج من ضمن الـ100 الأوائل في التصنيف الشهر المقبل للمرة الأولى منذ 20 عاماً.

ولدى السيدات، تقدّمت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الى المركز الرابع باحرازها لقب دورة روما على حساب الأوكرانية أنهلينا كالينينا.

ولم يطرأ اي تعديل على المراكز الثلاثة الأولى، حيث حافظت البولونية إيغا شفياتيك على الصدارة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا والأميركية جيسيكا بيغولا. 


MISS 3