توقيف ثلاثة أشخاص في فالنسيا بسبب إساءات "عنصرية" تجاه فينيسيوس

19 : 40

أُوقف ثلاثة أشخاص يشتبه بأنهم وجهوا إساءات عنصرية لمهاجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال مباراة أمام فالنسيا في الدوري الإسباني لكرة القدم، حسب ما أعلنت الشرطة المحلية الثلثاء.


وقالت الشرطة التي فتحت تحقيقاً بعدما أثارت هذه الإساءات موجة من السخط في البلاد وفي الخارج في بيان: "تم إيقاف اليوم في فالنسيا ثلاثة شبان بسبب تصرفات عنصرية حدثت الأحد خلال مباراة فالنسيا وريال مدريد".


وبعد الإدلاء بشهادتهم تم "إطلاق الثلاثة على شرط أن يمثلوا مجدداً في حال استدعائهم مجدداً" من قبل المدعي العام بحسب ما أفاد المتحدث باسم الشرطة.


وتوقفت مباراة الأحد لدقائق عدة، وكتب الحكم في تقريره بعد صافرة النهاية أن صيحات "القرد" كانت موجهة إلى فينيسيوس.


وأكد نادي فالنسيا في بيان التوقيفات الثلاثة مجدِداً "تنديده الشديد للعنصرية والعنف"، مشيراً الى أن النادي سيتخذ إجراءات بحق المتورطين "من خلال منعهم مدى الحياة" من دخول الملعب.


وفتح الادعاء الإسباني تحقيقاً في الحادث الذي أدانه الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيس.


وقالت الشرطة في وقت سابق الثلثاء إنها ألقت القبض على أربعة رجال يشتبه في قيامهم بتعليق دمية فينيسيوس جونيور من على جسر طريق سريع بالقرب من ملعب تدريب ريال مدريد في 26 كانون الثاني الماضي قبيل مباراة الدربي بين قطبي العاصمة ريال وأتلتيكو.


كما رفعت لافتة باللونين الأحمر والأبيض لأتلتيكو كتب عليها "مدريد تكره ريال".  

MISS 3