إلغاء عقوبة الإيقاف عن فينيسيوس

02 : 00

ألغت لجنة السلوك في الإتحاد الإسباني لكرة القدم عقوبة الإيقاف عن مهاجم ريال مدريد الإسباني، البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور، بعد البطاقة الحمراء التي تلقّاها في أواخر مباراة فريقه أمام فالنسيا بعد أن تعرّض لهتافات عنصرية.

وقال بيان صادر عن الإتحاد الإسباني: "نظراً للبراهين التي أظهرتها صور الفيديو التي تقدّم بها نادي ريال مدريد، في ما يتعلّق بحادثة طرد فينيسيوس جونيور، قرّرت لجنة السلوك إلغاء العقوبات التأديبية لهذا الطرد".

وكان لجنة التحكيم الإسبانية استبعدت في وقت سابق الحكم إيغناسيو إيغليسياس فيانويفا عن مباراتيه المقبلتين، لدوره في البطاقة الحمراء التي مُنحت لفينيسيوس.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الحكم البالغ من العمر 47 عاماً، قد أقيل رغم أن الاتحاد الإسباني لم يؤكد ذلك لوسائل الاعلام.

وكان إيغليسياس فيانويفا مسؤولاً عن "في آيه آر" خلال فوز فالنسيا 1-صفر في "لا ليغا" على ريال مدريد يوم الأحد الماضي، حيث تعرض فينيسيوس لإساءات عنصرية من مشجعي الفريق المضيف على ملعب "ميستايا".

وفي وقت لاحق من المباراة، طُرد فينيسيوس جونيور، البالغ من العمر 22 عاماً، لضربه أوغو دورو لاعب فالنسيا، بعد أن شاهد الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتشيا لقطات الإشكال بين اللاعبين على تقنية الفيديو مرات عدة.

إلّا أنّ الفيديو الذي أظهره إيغليسياس فيانويفا لم يشمل دورو وهو يمسك بالبرازيلي حول عنقه بذراعه أولاً، وهو ما كان سيشكّل أيضاً مخالفة بالبطاقة الحمراء.