إعادة المباراة الخامسة بين سبيد بول والأنوار الأربعاء

02 : 00

توقّفت المباراة النهائية الخامسة والحاسمة من بطولة لبنان في الكرة الطائرة بين فريقي سبيد بول شكا والأنوار الجديدة من دون أن يُتوّج أحدهما بطلاً للبنان كما كان منتظراً، وذلك بعد انسحاب الفريق المتني في نهاية المجموعة الثالثة والنتيجة تشير الى التعادل (1-1) في المجموعات والتقدّم (28-27) لحامل اللقب في المجموعة الثالثة.

وعلى الفور تداعى الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة الى إجتماع طارئ في البترون برئاسة رئيسه وليد القاصوف وغياب نائب رئيسه ورئيس نادي سبيل بول خليل كفوري الذي كان يحتفل مع فريقه وجمهوره في الوقت عينه بالتتويج سلفاً في شكّا. وفي ختام الإجتماع قرّر الإتحاد إعادة المباراة النهائية الخامسة على ملعب محايد يوم الاربعاء المقبل من دون جمهور، على أن يُحدّد مكانها وزمانها لاحقاً بسبب إستحالة إكمال مباراة الأمس.

وبالعودة الى مجريات اللقاء، كانت الكفة متعادلة بين الطرفين في المجموعة الأولى حيث بقيت الأرقام متقاربة (5-5) و(11-11) و(17-17) الى أن نجح الفريق الضيف في حسمها لمصلحته بصعوبة (26-24).

بداية المجموعة الثانية كانت شمالية مع تقدّم سريع لسبيد بول (8-4)، قبل أن يستعيد الأنوار توازنه ويقلص الفارق الى نقطتين (21-19)، لكن حامل اللقب نجح في توقيع المجموعة باسمه (25-22). وضرب الفريق الزائر بقوة في مستهلّ المجموعة الثالثة، فتقدّم (8-5) و(16-12)، الا أن سبيد بول استوعب فورة خصمه فعادل الأرقام بجدارة وتقدّم (19-17) ثمّ أنهى المجموعة (29-27)، لكنّ الأنوار طلب اللجوء الى الفيديو مؤكداً أنّ كرته كانت داخل الملعب وليس خارجه كما احتسبها حكم الراية، حينها ساد هرج ومرج على أرض الملعب تخلله إعتداءٌ من الجمهور الشمالي على رئيس نادي الأنوار جورج يزبك وبعض لاعبي الفريق، فأوقف الحكم الرئيسي حنا الزيلع الذي نال نصيبه أيضاً من المضايقات، المباراة والنتيجة تشير الى (28-27).


MISS 3