1191

الإصابات

26

الوفيات

708

المتعافون

نجوم الغد

ميشال فغالي وحلمُ الاحتراف مع ليفانتي

09 : 37

يطمحُ اللاعب الواعد ميشال فغالي (16 عاماً) أن يكون واحداً من أفضل المهاجمين الواعدين على الساحة المحلية في المستقبل القريب، فمسيرته الناجحة مع كرة القدم بدأت في "أكاديمية بيروت فوتبول" ولم يكن يتجاوز السنوات التسع من عمره، فأشرف على تدريبه اللاعب الدولي المعروف كيفورك غاربيديان. ثمّ انتقل الى فريق الناشئين في الأكاديمية تحت إشراف المدرّب روي أبو الياس الذي سرعان ما أشركه في بطولات الفئات العمريّة، فلفت الأنظار بسرعته وحسّه التهديفي العالي كونه يلعب في مركز الجناحَين ويتقن التسديد بكلتا القدمَين، وقد حاز في أول مشاركة رسميّة على لقب بطولة لبنان لهذه الفئة. بعدها حطّ رحاله في فريق الشباب مع المدرّب عماد واكد وحاز فريقه على المركز الرابع في بطولة لبنان.

تألقه ومثابرته الدائمان على التمارين حملا إدارة "أكاديمية بيروت فوتبول" لإرساله الى معسكر خارجي في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لإكتساب المزيد من الخبرة. ولم يكتفِ فغالي بهذه الخطوة، بل جاءته فرصة العمر حين خضع للتجارب لفترة أسبوعَين مع نادي ليفانتي الإسباني الغنيّ عن التعريف، فلاقى الصدى الإيجابي بعدما نجح في التجارب التي خضع لها، لكنّ القانون الجديد للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يمنع اللاعب الأجنبي الذي لم يتجاوز الثمانية عشرة من عمره ولا يملك جواز سفر أوروبياً توقيع عقد رسميّ خارج بلاده، لكنّ فغالي سينتظر بفارغ الصبر، ولو لوقتٍ قصير، ليعودَ ويحقّق حلمه الإحترافي في الخارج.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.