اليونيفيل الإيطالية نظمت دروسا بفن المطبخ في قانا

16 : 54

نظمت قيادة فرقة العمل المشتركة - القطاع الغربي لليونيفيل (JTF-L SW)، بالتنسيق مع مكتب الشؤون المدنية، نشاطا للتبادل الثقافي والثقة وبناء القدرات لصالح الجمعية التعاونية للتصنيع الحرفي والزراعي في بلدة قانا – العائلة المقدسة، تركزت على دورة دروس الطبخ التي تم تطويرها خلال أيار.


ويعكس النشاط معايير قرار الأمم المتحدة 1325 - المرأة والسلام والأمن، الهادف إلى تمكين المرأة في المجتمع المدني اللبناني. شارك المتخصصون المحددون في الوحدة الإيطالية الأفكار حول صنع البيتزا والحلويات، ولكن أيضاً حول الطريقة الصحيحة للحفاظ على الطعام وصنع المنتجات من المواد الخام منخفضة التكلفة والمنتجات الزراعية من التعاونية المحلية، وذلك بهدف إثراء المحلية. المعرفة والخبرة في جميع المجالات





شهد الحفل الختامي للنشاط، الذي حظي بتقدير كبير من الواقع المحلي كعلامة على اهتمام خاص وحساسية ثقافية في فترة الأزمة التي تؤثر على السكان وعلى توفير الخدمات الأساسية، مشاركة قائد القطاع الغربي في اليونيفيل والكتيبة الإيطالية العميد روبرتو فيرغوري، نائب رئيس البلدية السيد زين دخل الله، رئيسة الجمعية السيدة ماجدة بطرس وعدد من الهيئات النسائية في قانا.


من ناحيته، قال فيرغوري: "ان دعم سكان الجنوب هو أحد أولويات اليونيفيل، بأفضل ما لديها من قدرات محدودة. وإن بناء مستقبل أفضل يمر بالحوار وبناء العلاقات وتبادل القيم التي تقوي أواصر الوحدة والآمال المشتركة. التزامنا بالاستقرار والأمن مستمر وبدون ادخار الطاقات الجسدية والعقلية، كمقدمة ضرورية للازدهار. تعمل اليونيفيل جنباً إلى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية من أجل قيم السلام، مع الاحترام الكامل للثقافات والتقاليد والعادات المحلية". 

MISS 3