مرسيليا يستغني عن مدرّبه

02 : 00

أعلن الإسباني بابلو لونغوريا رئيس نادي مرسيليا، ثالث الدوري الفرنسي، أن المدرب الكرواتي إيغور تودور لن يحتفظ بمنصبه في الموسم المقبل.

وقال لونغوريا عشية مباراة فريقه أمام أجاكسيو في المرحلة 38 الأخيرة من الدوري: "قبلنا واحترمنا رغبة مدربنا إيغور تودور في عدم مواصلة المغامرة الموسم المقبل".

من جانبه، أوضح تودور، الذي تم تعيينه في تموز 2022 ليحل محل الأرجنتيني خورخي سامباولي: "لقد كان شرفاً لي أن أمضي عاماً في مثل هذا النادي، أن أكون جزءاً من هذه العائلة الكبيرة، مع جماهير لا نشاهد مثلها إلا قليلاً، طاقة في المدينة لا نراها إلا قليلاً".

وأضاف: "لقد اتخذت القرار بالرحيل لأسباب مهنية وخاصة. ليس لديّ اتفاق مع نادٍ آخر، لا أغادر لأنني غاضب من شخص ما".

وكان تودور قد التقى برئيس النادي مع وكيله. بعد ذلك، كانت إدارة مرسيليا تأمل في الاحتفاظ به لموسم آخر، حتى لو بدا أنه اتخذ قرار المغادرة.

واستهل لاعب جوفنتوس والدولي السابق مهامه الفنية على وقع صافرات الاستهجان بمواجهة رينس في المرحلة الأولى من الدوري، بعد نتائج مخيبة خلال المباريات الودية، لكنه نجح في الفوز على باريس سان جرمان في عقر داره.

وخرج مرسيليا هذا الموسم من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا حيث لم ينجح في حجز مقعد لمسابقة "يوروبا ليغ"، ومن ربع نهائي كأس فرنسا، قبل أن يتخلّى عن المركز الثاني في الدوري لمصلحة لنس. 


MISS 3