"صوتنا أقوى وأعلى من الجميع"..

باسيل في عشاء هيئة جبيل: لسنا ضعفاء.. والتّقاطع على اسم أزعور تطوّر إيجابيٌّ

23 : 17

شدّد رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل في عشاء هيئة قضاء جبيل على أن "التيار عائد وسيكون أقوى مما كان، كما عاد الرئيس ميشال عون، وجبيل ستعود قلعة من قلاع التيار".


وقال: "لسنا ضعفاء لا داخل التيار ولا خارجه وما حدا بيمسكنا بإيدنا يلّي بتوجعنا"، مؤكداً أنه "صار معروفاً أنّنا تقاطعنا مع كتل نيابية أخرى على إسم جهاد أزعور من بين أسماء أخرى مناسبة وغير مستفزة وهذا التقاطع هو تطور إيجابي ومهم".


وتابع باسيل: "رئاسة الجمهورية والوزارة والنيابة والسفارة والمديرية مواقع، أوصلنا الناس وجمهور التيار إليها، وهي ملكهم لا ملكنا، ومن حقهم محاسبتنا على ممارساتنا، ونحن دائما نحترم إرادتهم. الناس لم ينتخبوا أسماء بل اختاروا مشروعاً".


وأكّد أنه كرئيس للتيار مؤتمن على المشروع، ومؤتمن على التيار وعلى نظامه، ومسؤول عن محاسبة كل فرد او مسؤول يخرج عنه، وقال: "انا أعرف جيداً صلاحيّاتي كرئيس لتيار نظامه رئاسي والرئيس فيه عنده صلاحيات واسعة بالتقرير لوحده، ولكنني أتنازل عنها لصالح كثير من التشاور والديمقراطية، وهذا جيد".


وشدد على أن "حق الاختلاف مقدّس في التيار، والتنوّع ميزته، وفي رأيي اخطاء الديمقراطية تصحّح من الديمقراطية نفسها، ولكن الديمقراطية كما تعني هي احترام التنوّع والآراء، والتزام القرار ووحدته، ومثلما حق التنوّع والاختلاف مقدّس، واجب الالتزام بالقرار مقدّس".

MISS 3