روي أبو زيد

"الجيش الأبيض"...نقبّل قدميك المحاربتين!

31 آذار 2020

04 : 30

من جهتها، شاركت الفنانة نجوى كرم جمهورها حملة "زقفة للابطال" عند الثامنة من مساء الأحد. ونشرت على "إنستغرام" مقاطع فيديو من حفلاتها وهي تقوم بترداد عبارتها الشهيرة "زقف زقف" وأرفقتها بوسم "زقفة للأبطال".

وقالت:"بشكر كل الاطباء والممرضين والصيادلة على جهودن اللي عم يقدمولنا ياها ومنقدملن تحية باسمي واسم الفانز على طريقتنا".

كذلك نشرت الفنانة نانسي عجرم عبر خاصية "ستوريز" على "إنستغرام" مقطع فيديو قصير ظهرت فيه واقفة على شرفة منزلها مع زوجها الطبيب فادي الهاشم ومدبّرتَي منزلها. ووجهت تحية ورسالة شكر إلى الطاقم الطبي من أطباء وممرّضين وممرضات. وأعربت الممثلة كارين رزق الله عن تحيتها لكلّ من يخاطر بحياته، عبر ظهورها على "السوشيل ميديا" وهي تصفّق بحماسة مع ابنتيها ناديا ونايا شربل.

كذلك، نشرت الفنانة سيرين عبد النور مقاطع فيديو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت فيها خلال تأدية التحية لكلّ عنصر يحارب "كورونا"، كما قامت بتصوير جيرانها في الشرفات المجاورة خلال التصفيق، وعلّقت على الفيديو بالقول: "#زقفه_للابطال #الطاقم_الطبي شكراً ".

من ناحيته، أعرب الممثل والمخرج باسم مغنية عن رأيه بشأن حملة "زقفة للأبطال" التي أصبحت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الأخيرين ولا تزال. وغرّد قائلاً: "يا عمي يللي بدو يزقف يزقف. ويللي ما بدو ما يزقف. كل واحد حر بإيديه". واضاف: "ملاحظة: أنا لست مع فكرة التصفيق للأطباء والممرضين وكل الطاقم الطبي، أبداً. أنا مع فكرة أن نقبّل أقدامهم".

لكن اللافت كان نشر بعض الفنانين صوراً على "السوشيل ميديا" يظهرون فيها الى جانب أشقائهم وشقيقاتهم العاملين بالحقل الطبي والتمريضي. ومن بينهم الممثلة لارا خوري التي نشرت صورة شقيقتها مايا على "فايسبوك" وعلّقت عليها بالقول: " لما إختك تكون بالغربة وتحديداً باميركا وعمبتساعد باسعاف ومعالجة مرضى كورونا بمستشفى بوسطن اللي صارت اليوم اعلى نسبة بفيروس كورونا ... الله يحميكي إختي ويقويكي ويبعد عنك كل شر".



لارا ومايا خوري



ولفتت خوري في حديث لـ"نداء الوطن" الى أنها "تصلّي دوماً لشقيقتها التي تهتم بالمصابين بفيروس "كورونا"، معربةً عن قلقها تجاهها. وقالت: "قلبي وروحي وعقلي وفكري معها"، لذلك "صفّقت لها بكلّ قوة وحب أمس الأول".

وتضيف خوري أنها "سلّمت شقيقتها وعائلتها الى الله في هذه الظروف الصعبة"، مشدّدةً على أنها "تطمئنّ اليها وتتصّل بها كلما سنحت لها الفرصة لذلك".

وقالت: "هي ليست شقيقتي فحسب بل صديقتي المقرّبة التي تجمعنا سويّاً أجمل ذكريات الطفولة والنضوج".

من جهته، نشر الممثل طوني عيسى صورة تجمعه بشقيقته الممرضة ميراي على مواقع التواصل الإجتماعي، وعلّق عليها بالقول: "إختي يللي موجودة اليوم بكندا. إختي يللي عم بتساعد المصابين بهالفايروس الخبيث ويللي عم بتخاطر بحياتا كرمال تشفي ناس كتار أكان بالتمريض أو بالصلا إلك منا مليون تحية إكبار وإجلال. وبطلب من الرب يحميكي من كل شر وأذى ويعطيكي عقد نيتك..منعرفك شاطرة وكل عمرك تخافي علينا، اليوم إنت وكل الطاقم الطبي والتمريضي معنا وبصلاتنا والله يمرّق هالأزمة عخير ونرجع نتلاقى بأغلى الأحباب". ويشير عيسى في حديث لنا الى "أننا كلنا بشر ومملوؤون بالأحاسيس، خصوصاً وأننا كأشقاء وشقيقات نتبادل الذكريات والحب لأننا تربّينا تحت سقف واحد". ويضيف: "أختي وأنا الولدان الأكبر بين أشقائنا، لذلك نفهم على بعضنا البعض بنظرة واحدة ونتشارك ذكريات الطفولة والحب والحنين".



طوني وميراي عيسى


ويشدّد عيسى على أنّ "شقيقته ميراي التي تعيش في مونتريال بكندا هي نصفه الآخر والمكمّلة الوحيدة لقلبه"، مشيراً الى أنها "مؤمنة جداً بيسوع المسيح لذلك قد سلّمها الى مشيئته".

وأضاف: "شقيقتي تطبّق رسالة سماوية ـ لذلك أنا لا أصفّق لها بل أركع عند قدميها المحاربتين وأقبّلهما". ويلفت الممثل ناظم عيسى، والد طوني وميراي لـ"نداء الوطن" الى أنّني "أخاف على ابنتي كثيراً وأصلّي ليل نهار لها ولعائلتها". ويتابع: "ميراي ممرضّة منذ 18 عاماً، وهي تطبّق هذه الرسالة السامية لخدمة الفرد وكلّ المجتمع من أجل تحقيق الخير العام، وليس فقط لكسب المال". ويضيف أنها "أم لولدين وتحاول قدر المستطاع عدم تعريض عائلتها للفيروس".

تقول القديسة الأم تريزا: "في كل مرة نبتسم فيها لشخص آخر نقدّم له هدية، هدية جميلة جدّاً!" واليوم ابتسامة ميراي عيسى ومايا خوري كما بسمة "الجيش الأبيض" كفيلة لتزرع الأمل مكان الألم في أفئدة المتوجّعين والمتألمين.

لا تكفي بضع دقائق من التصفيق كي نعبّر عن محبتنا وتقديرنا لكلّ طبيب(ة) وممرّض(ة) في كلّ العالم، بل علينا أن نصليّ لهم ولعائلاتهم ليبقوا شعلة منيرة لا تنطفئ أبداً!

مساء أمس الاول خرج اللبنانيون الى شرفات منازلهم وصفّقوا تعبيراً عن احترامهم وتقديرهم لـ"الجيش الأبيض" المحارب فيروس "كورونا".

علت الزلاغيط، وخرق صوت التصفيق سكون الخوف الذي يعيشه الناس منذ أكثر من شهر. وقف كلّ لبناني ولبنانية وقفة تضامنية وارتفعت أصواتهم دعماً للطاقم الطبي والتمريضي في لبنان.


MISS 3