HOLE الثقافي ينطلق في Rebirth Beirut

02 : 00

يُفتتح معرض HOLE الثقافي الذي يضم أعمال ميكايلا لنايولي وفرانكو لوزفيزيرو في 9 حزيران ويستمر حتّى 30 منه، في مقرّ جمعية Rebirth Beirut (الجميزة)، برعاية سفارة لبنان في إيطاليا و"المعهد الثقافي الإيطالي" في بيروت.

يتعمّق المعرض في مفهوم التجويف، سواء أكان طبيعياً أم صناعياً، عميقاً أو خالياً، إذ تستكشف لنايولي الصفائح المعدنية باستخدام أطراف فولاذية، فيما يتعمّق لوزفيزيرو في نفسه للوصول إلى الذكريات من خلال هذا الثقب في ما يشبه الذهاب في رحلة الى اللاوعي، تضع الزائر في عالم سوريالي من الأحلام والتخيّلات.

ويستكشف كلاهما الذكريات الجماعية للإنسانية جنباً إلى جنب مع تجاربهم الخاصة، ويكشفان عن الأرضية المشتركة التي يتقاسمها جميع الأفراد؛ فجوة موجودة داخل كل واحد منا.

وقال مؤسِّس الجمعية ورئيسها كابي فرنيني: «لقد ترك الإنفجار المدمّر في «4 آب»، وراءه فراغاً عميقاً، وفجوةً في جوهر شوارع المدينة. ويجتمع الفنّانان مع جمعيتنا لإعادة بناء ليس النسيج الحضري فحسب ولكن أيضاً إعادة إحياء ثقافي وداخلي للمدينة».

وأوضح أنّ هذا المعرض يبني جسراً بين إيطاليا ولبنان، لافتاً إلى أن جزءاً من عائدات المبيعات يعود لدعم نشاطات Rebirth Beirut التي تشمل سلسلة مشاريع إنمائية تساهم في تخفيف وطأة المعاناة على المواطن اللبناني.


MISS 3