بالفيديو والصور: بن فرحان يلتقي بلينكن على هامش الاجتماع الوزاري الخليجي في الرياض

19 : 48

لقاء بن فرحان وبلينكن

التقى وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض.





وجرى خلال اللقاء، استعراض أوجه الشراكة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.


كما تطرق الجانبان إلى أبرز الموضوعات المطروحة في الاجتماع الخليجي الأميركي، وسبل تعزيز العلاقات الخليجية - الأميركية في المجالات المختلفة.



من جهته، قال المتحدّث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان إن الوزيرَين "مصممّان على مواصلة العمل معاً لمكافحة الإرهاب ودعم الجهود لتحقيق سلام دائم في اليمن وتعزيز الاستقرار والأمن وخفض التصعيد والتكامل في المنطقة". وأضاف: "تعهد الجانبان بمواصلة تعاونهما القوي لإنهاء القتال في السودان".



وكان نائب وزير الخارجية السعودية وليد الخريجي استقبل في وقت سابق بلينكن على ارض مطار الملك خالدولي في الرياض، آتياً من جدة حيث استهل زيارته الى المملكة بلقاء مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان مساء امس الثلثاء.



نائب وزير الخارجية السعودية يستقبل بلينكن لدى وصوله الى الرياض


MISS 3