بالفيديو والصّور: مصرع روسيّ بهجوم سمكة قرش في مصر

22 : 39

لقي شاب روسي حتفه في هجوم لسمكة قرش قبالة سواحل مدينة الغردقة المصريّة المطلّة على البحر الأحمر، وفق ما أفادت مصادرُ رسميّةٌ، الخميس.


وأعلنت وزارة البيئة المصريّة وقوع "هجوم من سمكة قرش من نوع النّمر (Tiger Shark) على أحد روّاد الشّاطئ، ما أدّى إلى وفاته"، وذلك في بيانٍ على صفحتها الرّسميّة على فيسبوك.



وفي حين لم تُحدّد الوزارة تفاصيل بشأن الضحيّة، أكّدت وسائلُ إعلامٍ في موسكو أنّه روسيّ.


ونقلت وكالة "تاس" عن القنصل العام لروسيا في الغردقة فيكتور فوروباييف قوله: "قرابة السّاعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيف المحلي (12:00 ظهرا ت غ)، وقع هجومٌ من سمكة قرش قبالة ساحل دريم بيتش" وسط الغردقة، ما "أدّى الى وفاة مواطن روسي هو ف. ي. بوبوف، المولود في العام 1999".


وأشار الدّيبلوماسيّ إلى أنّ الضّحية "لم يكن سائحاً بل هو مقيم في مصر".


وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر على نطاق واسع شريط فيديو قالوا إنّه مُلتقط من ساحل الغردقة لدى وقوع الحادث.

ويظهر الشريط شخصاً يُصارع في عرض البحر، قبل أن تطفوَ على سطح الماء قربه زعانف القرش الذي قام بمهاجمته.


ويسمع في الخلفية صوت امرأة وهي تصرخ "يا الهي ما هذا؟!"، مع نداءات استغاثةٍ من بعيد.


وبعد لحظات، اختفى القرش والرَّجل تحت الماء.

وأكدت وزارة البيئة أن فرقها المختصة قامت بـ "صيد السمكة المتسبّبة في الحادث لفحصها"، وذلك "في ضوء ما تمَّ رصدُه من سلوكيات غير طبيعيَّة من سمكة القرش المتسبّبة في الحادث وحقيقة سابقة وقوع حوادث هجوم على البشر من هذا النوع من القروش سابقاً".


وأشارت إلى أنّها ستسعى إلى تحديد "الأسباب المحتملة" للهجوم، مؤكّدةً تعليقَ كلّ الأنشطة المائيّة في المنطقة ليومَيْن، اعتباراً من الجمعة، وذلك في إطار "البروتوكولات الدوليَّة المطبقة".




MISS 3