أجاكس يفسخ عقد نوري بعد إفاقته من الغيبوبة

11 : 51

فسخ نادي أجاكس أمستردام الهولندي عقد لاعبه عبد الحق نوري، الذي تعرض لأزمة صحية خطيرة في 2017، بحسب صحيفة "دي تيليغراف" المحلية.

جاء الخبر بعد اعلان عائلة اللاعب استعادته بعضاً من وعيه، اثر تعرضه لأزمة قلبية في 2017 أدخلته في غيبوبة وتسببت بضرر دائم في دماغه.

وكتبت الصحيفة ان اجاكس "ألغى عقد نوري لأن تجديد عقد لاعب الوسط كان سيتم تلقائياً بالشروط عينها في 1 تموز 2020".

وتعرّض نوري المغربي الأصل، والبالغ من العمر حالياً 22 عاماً، لأزمة قلبية في 8 تموز 2017 أثناء مشاركته مع ناديه في مباراة ودية ضد فيردر بريمن الالماني في النمسا، دخل على إثرها في حال من الغيبوبة، بينما أعلن ناديه انه يعاني من ضرر "خطر ودائم" في الدماغ.

وأشارت عائلته الى انه حقق تحسناً على المستوى الصحي، وبات قادراً على إبداء تجاوب محدود مع عائلته، من دون ان يصل ذلك الى حد التكلم أو القدرة على التحرك. وأشارت تقارير صحافية الى ان اجاكس وعائلة نوري يواصلان مناقشاتهم للتوصل الى ترتيب مالي، بعد عامين من اعتراف اجاكس بمسؤوليته عن سوء رعاية اللاعب بعد تعرّضه للحادث. وذكرت تقارير ان النادي عرض نحو 5.5 ملايين دولار لعائلته الى مصاريف العلاج لكنها طالبت بتعويض أكبر.

واستمر اجاكس في دفع رواتب اللاعب طوال فترة غيابه عن صفوفه.

ونشأ نوري في صفوف أجاكس وتدرج في الفئات العمرية قبل ان ينتقل الى صفوف الفريق الاول صيف 2016. خاض 15 مباراة في صفوفه بداية موسم 2016-2017، واعتبر من المواهب الشابة في نادٍ عرف عنه بتنشئة لاعبين بارزين انتقلوا في مراحل لاحقة الى أندية أوروبية كبيرة.



MISS 3