40 فناناً يُعيدون الحياة للأشجار المقطوعة

02 : 00

نظّمت جمعية Green Cedar Lebanon معرضاً فنياً في «دار النمر للفنون والثقافة»، شارك فيه 40 فناناً ورساماً ونحاتاً أعادوا الحياة إلى جذوع أشجار مقطوعة، فأعادوا تدويرها وحوّلوها إلى قطع فنية آسرة ذات خصائص فريدة، واستخدموا عيوبها لإنشاء منحوتات وقطع مزخرفة.

ووسط حضور كثيف لمحبّي الفن والتحف الذين تهافتوا لاستكشاف معرض Upcycled Tree Art، قالت رئيسة الجمعية باسكال شويري سعد إنّ «أنامل الفنانين والرسامين والنحاتين ومهاراتهم أعادت الحياة إلى قطع خشبية وحوّلتها إلى أعمال فنية مذهلة، وإنّ عائدات هذا المعرض الفني ستذهب لاعادة التشجير وتوسيع المساحات الخضراء في لبنان». وسبق للجمعية أن أقامت أكثر من معرض في «زيتونة باي» وباريس و»قصر سرسق» وتمكّنت بعائداتها من افتتاح أكثر من غابة في العديد من المناطق، أبرزها «غابة أرز الفنانين والإعلاميين» ثم «غابة الحب الأبدي» الواقعتَان في كفرذبيان.

وأضافت سعد: «على عتبة موسم الصيف، أناشد البعض الحفاظ على غاباتنا من خطر الحرائق والقطع الجائر والعشوائي، وحماية شواطئنا من التلوث والنفايات. فلنتعلّم كيف نحافظ على ثروتنا الطبيعية ليعود لبنان كما عهدناه قطعة من السماء على الأرض كما غنّى له وديع الصافي، وواحة للجمال والثقافة والفنون والحرية كما تغنّى به الرحابنة».


MISS 3