لبنان يحتفل بـ "عيد الموسيقى" الـ23

02 : 00

أعلن «المركز الفرنسي في لبنان» تنظيم النسخة الثالثة والعشرين من «عيد الموسيقى» من 16 إلى 24 حزيران الجاري. وستشهد 11 مدينة فعاليات ضخمة ومميزة، وهي القبيات، إهدن، طرابلس، جبيل، دير القمر، زحلة، بعلبك، صيدا، صور، النبطية وبيروت. كما ستنظَّم الحفلات الموسيقية في أماكن تاريخية واستثنائية، وفي الساحات والأماكن العامة.

وينطلق الحدث بحفلة كبيرة في الباحة الخارجية للـForum De Beirut يحييها كلّ من جو بريتزل، تمارا قدومي، جوليا جان بابتيست، أتوم، ومجموعة من المفاجآت. كما ستُتاح للزوّار منصّات للحرفيين والمصمّمين المحليين، بالإضافة إلى أكشاك المشروبات والمطاعم.

وتمنح نسخة هذا العام، وبطريقة غير مسبوقة، مكانةً خاصة جداً للمبدعين الموسيقيين الناشئين في لبنان من خلال تنظيم مسابقة «نقطة إنطلاق» للفرق الشابة.

ولفت المركز إلى أنّ مهرجان الموسيقى يهدف إلى التقرّب بقدر الإمكان من المناطق كافة، لكي يتسنّى لسكان العديد من القرى والبلدات الإستمتاع بالحفلات الموسيقية المجانية، واكتشاف ودعم العديد من المواهب الموسيقية الناشئة. وقال: «تعالوا ارقصوا على أوتار تمارا قدومي الحلوة، وموسيقى البوب ​​المثيرة لفرقة Police Voleur، و»تاكسي 404». لنجعل الساحات مساحات للتعبير والمشاركة والتضامن، بروحٍ احتفالية وشعبية، ولنصنع الموسيقى معاً».


MISS 3