قيومجيان: لا جداول ملغومة في برنامج "الفقر"

21 : 06

رد وزير الشؤون الاجتماعية السابق ريشار قيومجيان على وزير الصناعة عماد حب الله، وقال: “حباً بالله حضرة الوزير عماد حب الله، شبع اللبنانيون قنابل دخانية في الاعلام والمطلوب طرح حقائق بالادلة والارقام. نقلت ان الاحصاءات القديمة عن العائلات المحتاجة كانت ملغومة في وزارة الشؤون الاجتماعية. بالطبع هناك هامش علمي للخطأ في أي احصاء لذا تجدد داتا المعلومات دورياً، وهذه الداتا ترفع الى رئاسة مجلس الوزراء وفق قاعدة بيانات معدة من قبل البنك الدولي”.

وأضاف في بيان، “القوات اللبنانية عبر وزيريها وضعت حداً للزبائنية والتنفيعات وهدر المال العام في مشروع دعم الاسر الاكثر فقراً واحيته من الموت السريري جراء تخمة البطاقات الموزعة. فخفضت العدد من 104 الاف الى 44 وفقا للدراسة التي كانت موضوعة عند انطلاقته وللاموال المرصودة له، كما قلصت عدد الموظفين الحشو”.

وتابع: “كنا نأمل لو ان الحكومة انطلقت من الداتا الموجودة مع تصحيحها ومشت بالقرض المطروح من قبل البنك الدولي لتغطية مستدامة في الفترة الحالية لاكثر من 100 الف عائلة بشكل علمي وفوري من دون محسوبيات وعشوائية كما هي خطتكم المرتجلة لايهام الرأي العام بوجود خطة”.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.