مكاري زار دير سيّدة الحارة في التبانة

18 : 17

زار وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري، يُرافقه عضو المكتب السّياسيّ في "تيّار المردة" رفلي دياب ورئيسة "جمعية مارش" ليا بارودي، دير سيّدة الحارة في التّبانة طرابلس، وجال في حرمِه.


وكان في استقباله خادم الرعية جورج جريج، الّذي أشار إلى أنّه يستقبلُ الوزير مكاري باسم راعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة يوسف سويف، الّذي طلبَ منه تمثيله في استقبال وزير الإعلام في زيارته الّتي يُمكن القول انها زيارة تاريخية، "فهو اول وزير إعلام يقوم بزيارة هذه المنطقة وهذه الكنيسة، ليأتي ذلك بمثابة دعم لمسيرة التّعايش في واحة للجميع. ونحنُ باسم سيادة المطران سويف نرحب به ونقدر له هذه اللّفتة" .


مكاري

من جهته، قال الوزير مكاري: "سعدتُ اليوم بوجودي في التبانة وجبل محسن وهنا في هذا الدير، وأقول إنّك عندما تجهل الآخر، فإنك لا بدّ أن تجدَ سبيلاً إلى الإختلاف معه، ولكن ذلك يتبدَّد فعلاً بتبادل المعرفة والتلاقي. وما حصل في هذه المنطقة أنَّ الناس تلاقوا واجتمعوا" .


أضاف: "عندما تجالس الآخر وأنت مُتحرّر من كلّ الأثقال التي تُرهق كاهلك، من الفقر إلى قلَّة العلم والاختلاف السياسيّ والمذهبيّ والطائفيّ، فانك لا بد أن تجدَ سبيلك إلى التفاهم والتفهم، وكما تبني "مارش" جسور التواصل من خلال عمل مكثف ونوعي، بدورها مدرسة الرعية هنا في التبانة تقوم بعمل أساسي ومستمر، وكل ذلك في ظل غياب الدولة، للأسف، التي لم تلتفت يوما الى هذه المنطقة بشكل جدي، والذي حصل أنهم التفتوا إليها في مواسم الانتخابات وبرأيي فإنهم كما زرعوا حصدوا ".


MISS 3