قد نشهد رئيساً في الجلسة... هاشم: لم نفكر حتى الآن بتطيير النصاب

11 : 19

انتقد النائب قاسم هاشم، دعم الفريق الآخر ترشيح الوزير السابق جهاد أزعور "الذي كان يتّهمه سابقاً بأنه من المنظومة التي خرّبت البلد"، وسأل: "هل يملك هذا الفريق القدرة على إيصال مرشحه إلى سدة الرئاسة؟".


ورأى هاشم في حديث إذاعي، أن "التقاطع على ترشيح أزعور لم يكن نتيجة قناعة راسخة بأنه قادر على الوصول الى رئاسة الجمهورية إنما الهدف من دعم ترشيحه هو قطع الطريق على وصول رئيس تيار المردة سليمان فرنجية لا أكثر، في وقت ان فرنجية يُعتبر مرشحا طبيعيا للرئاسة وهذا الكلام قيل سابقا في بكركي".


كما أكد أن "العمل جار في الأيام الفاصلة عن جلسة الأربعاء لتحصين موقع فرنجية وحشد مزيد من الأصوات لصالحه في إطار اللعبة الديمقراطية التي تسمح أيضاً بتطيير النصاب في الدورة الثانية"، مضيفًا: "لم نفكر حتى الآن بتطيير نصاب الجلسة والقرار قد يُتخذ بلحظتها فلبنان بلد المفاجآت وقد نشهد انتخاب رئيس في هذه الجلسة".


وأشار إلى أن "اللقاء الديمقراطي وكذلك التيار الوطني الحر يؤيدان مبدأ الحوار والتوافق الوطني في الملف الرئاسي على عكس القوى الأخرى"، موضحًا أن "مبدأ الحوار الذي كان دعا اليه رئيس مجلس النواب نبيه بري طُرح للبحث في الاستحقاق الرئاسي من دون الدخول بالأسماء إنما التوافق على مواصفات الرئيس التي تنطبق على سلّة من الأسماء نذهب بها الى صندوق الاقتراع".

MISS 3