اللّواء البيسري يوضح سبب منع الإعلاميّة الكويتيّة فجر السّعيد من دخول لبنان

16 : 59

زار وفد من مجلس رجال الأعمال اللبنانيّ الكويتيّ برئاسة أسعد صقال، مدير عام الأمن العام اللواء الياس البيسري، اليوم الاثنين، في مكتبه، مستوضحاً عن حقيقة قضية الإعلامية الكويتية فجر السعيد لا سيما أسباب منعها من الدخول الى الأراضي اللبنانية.


ونقل صقال عن اللواء البيسري تأكيده القاطع، ان منع الإعلامية السعيد من دخول الاراضي اللبنانية يعود فقط الى كونها دخلت بتاريخ سابقٍ إلى إسرائيل. وقد أوضح اللواء البيسري أنّ هذا الإجراء أوجبه القانون اللبنانيّ الذي يمنع أي شخص من أي جنسيّة كانت من دخول الأراضي اللبنانيّة في حال دخوله إسرائيل، كما وأنّه تمّ إطلاع الجانب الكويتيّ عبر السّفارة الكويتيّة في لبنان على كلّ المعلومات المتعلقة بهذه القضيّة.


وأشار صقال إلى أنّ اللواء البيسري شدَّد على "عمق وقوَّة العلاقات التاريخيَّة والأخويَّة التي تربطُ لبنان بدولة الكويت الشقيقة وحرصه وحرص الأمن العام اللبناني كما مختلف مؤسَّسات الدولة اللبنانية على توفير أفضل الرعاية والتسهيلات للأشقاء الكويتيين في بلدهم الثاني لبنان".


كما ولفت اللواء البيسري الى وجود تعاونٍ بنّاء ومثمر وعمليّ بين الأمن العام اللبنانيّ والسّفارة الكويتية في لبنان في الكثير من القضايا الهامة، مشدداً على أنَّ هذا التعاون مستمرّ وبزخمٍ قويّ، بما ينسجمُ مع طبيعة علاقة البلدَين الشَّقيقَين.


وشكر صقال اللواء البيسري على توضيحه "الذي أراحنا كثيراً والذي أزالَ الإلتباس حول أسباب منع دخول الإعلامية السعيد الى لبنان"، مؤكداً حرص الجميع الحفاظ على أفضل العلاقات مع دولة الكويت الشقيقة، التي لم تبخل يوماً بالوقوف إلى جانب لبنان ودعمه في مختلف المجالات والمستويات.


ووضع الوفد اللواء البيسري في أجواء عمل مجلس رجال الأعمال اللبنانيّ الكويتيّ وبرنامج عمله في الفترة المقبلة، كما وقدَّم له التَّهنئة بتولي مهامه كمدير عام للأمن العام، مُثنياً على كفاءاته العالية وإلتزامه المؤسساتيّ والوطنيّ القويّ، مُتمنياً له التوفيق والنجاح في المهامّ الموكلة اليه.


وضم الوفد إضافة إلى صقال كلّاً من أعضاء المجلس: مروان رمضان وماهر رحم وجو حاتم والفونس ديب.


وإستقبل أيضاً اللواء البيسري السفير الدانماركي في لبنان CHRISTOFFER VIVIKE وعرض معه شؤوناً ذات إهتمامٍ مشترك.


ومن زوار اللواء البيسري: الرّئيس السابق لحزب الكتائب كريم بقرادوني وعرض معه الأوضاع العامة.

MISS 3